حملة التطعيم ضد فيروس كورونا تتواصل في شمال غربي سورية

إدلب

عامر السيد علي

avata
عامر السيد علي
02 مايو 2021
حملة تطعيم سورية
+ الخط -

يواصل فريق "لقاح سورية" حملة التطعيم ضد فيروس كورونا باستخدام جرعات من لقاح أسترازينيكا البريطاني، في مركزين بمدينة إدلب و مدينة أعزاز في ريف حلب.
وقال رئيس اللجنة التقنية بفريق لقاح سورية، ياسر نجيب، لـ"العربي الجديد"، إن بوادر موجة ثانية من تفشي كورونا بدأت في شمال غربي سورية، ما دفعنا إلى الإسراع بالبدء في التلقيح قبل استفحالها.

وأضاف نجيب: "نحاول التواصل مع منظمة الصحة العالمية، ويونيسف، ومبادرة كوفاكس لتوفير دفعات إضافية من لقاح أسترازينيكا المرخص لكل من تجاوز الثامنة عشرة، وبالنسبة للحوامل والمرضعات يعطى في حال وجود استطباب، إلا إن كانت هناك حساسية لمكونات اللقاح، وبشكل عام لا توجد أية مشكلة، ومن يعلم بوجود مرض معين يستشر طبيبه أولاً".
ويتواصل في اليوم الثاني للحملة منح اللقاح للعاملين في القطاع الصحي والإنساني، وكان من بين الملقحين، اليوم الأحد، في مركز المشفى الوطني، طبيب الداخلية المقيم في مشفى إدلب التخصصي، زياد المرزوق.

 

وقال المرزوق لـ"العربي الجديد": "كنت من أوائل المصابين بالفيروس في الذروة الماضية بحكم التماس المباشر مع المرضى، واللقاح هو السلاح الوحيد حالياً، لذا أنصح بأخذه، خاصة أن نسبة الأعراض الجانبية ضئيلة".
ويتوقع أن تتواصل حملة التطعيم بكادر طبي مكون من 56 فريق تلقيح، وكانت مديرية صحة إدلب قد تسلّمت، الأربعاء الماضي، نحو 54 ألف جرعة من اللقاح، وهي الدفعة الأولى المقدمة من منظمة الصحة العالمية.

#فريق_لقاح_سوريا اليوم الثاني 2/5/2021 #حملة_التلقيح_بلقاح_كوفيد_19

Posted by ‎فريق لقاح سوريا - Syria Immunization Group‎ on Sunday, 2 May 2021

ذات صلة

الصورة
السوري ثائر نقار.. يقاوم مصاعب النزوح المتكرر بأدوات الحلاقة

مجتمع

كحال آلاف السوريين كان النزوح المتكرر رفيق الثلاثيني ثائر نقار وأسرته، بحثتا عن حياة أفضل وشيء من الاستقرار والأمان.
الصورة
السوري محمد نور .. حياة بنصف ساق تزينها الابتسامة (العربي الجديد)

مجتمع

بساق واحدة، يقود محمد نور سيارته الصغيرة بمهارة عالية بمساعدة عكازه، ليصل بشكل يومي عند الساعة السابعة صباحًا إلى المنطقة الصناعية في مدينة إدلب
الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
سورية: محاولات لإنقاذ طفل عالق في بئر 8 يونيو 2024 (إكس)

مجتمع

أعلنت فرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) أنها بدأت عمليات إنقاذ طفل عالق في بئر في قرية تل أعور غربي محافظة إدلب، شمال غربيّ سورية.
المساهمون