حريق في مصنع لإنتاج المشروبات في العاصمة الإيرانية

07 يونيو 2021
حريق شركة بهنوش في طهران (تويتر)
+ الخط -

نشب حريق، مساء الاثنين، في مستوع لشركة "بهنوش" لإنتاج المشروبات، غربي العاصمة الإيرانية طهران، فيما أعلنت الشركة أن الحريق كان نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وأنه لم يخلف خسائر بشرية.

وأورد التلفزيون الإيراني الرسمي أن الحريق لم يكن ناتجا عن "عمل تخريبي"، وأن عملية إطفاء الحريق مستمرة، وأنه لم ينتقل إلى قسم الإنتاج بالمصنع، أو يدمر أيا من معداته.

ويأتي الحريق ضمن سلسة حرائق طاولت منشآت إيرانية، ما أثار تساؤلات محلية حول ما إذا كانت طبيعية، أو ناتجة عن "أعمال تخريبية".

والسبت، طاول حريق مصنع "زرند إيرانيان" للفولاذ، في محافظة كرمان جنوب شرقي البلاد، ما أدى إلى وقوع انفجار شديد. وقال حاكم مدينة زرند علي صادق زادة إن الحريق كان بسبب انسكاب المواد المذابة من الفرن، مشيراً إلى أن الحادث لم يخلّف خسائر بشرية.

ونشب حريق ضخم، الأربعاء الماضي، في مصفاة نفط طهران، جنوبيّ العاصمة الإيرانية. 

والتهم الحريق، الذي استمر حتى الخميس، 18 مخزناً في المصفاة، وأوقف الإنتاج فيها، قبل أن تعلن السلطات الإيرانية، السبت، معادوة الإنتاج.

والثلاثاء الماضي، أعلنت السلطات الإيرانية مقتل طيارين عسكريين في حادث في منطقة دزفول، جنوبيّ البلاد. والأربعاء، أعلن الجيش الإيراني غرق سفينة "خارك" العسكرية للإسناد والتدريب، وهي إحدى أكبر السفن العسكرية الإيرانية، بعد نشوب حريق فيها بالقرب من ميناء جاسك المطل على بحر عُمان.

دلالات
المساهمون