ثعبان بحر مشوي يقتل امرأة ويصيب 140 شخصاً بالمرض في اليابان

30 يوليو 2024
ثعبان البحر المشوي أحد الأطباق الصيفية الشهيرة في اليابان، نوفمبر2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تسبب ثعبان بحر مشوي في تسمم غذائي بمتجر "كيكيو" في يوكوهاما، مما أدى إلى وفاة امرأة وإصابة أكثر من 140 شخصًا.
- قدم مدير المتجر، شينجي كانيكو، اعتذاراته وتعازيه، مشيرًا إلى أن الوجبات تضمنت ثعبان بحر مطبوخًا على طريقة "كاباياكي" التقليدية.
- كشف تحقيق صحي عن وجود بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية في المنتجات، وكان مطعم إيسيسادا في طوكيو مسؤولًا عن طهو وبيع هذه الوجبات.

تسبب ثعبان بحر مشوي، وهو أحد الأطباق الصيفية الشهيرة في اليابان، في تسمم غذائي في أحد المتاجر الكبرى أدى إلى وفاة امرأة وإصابة أكثر من 140 شخصا بالمرض، وفق ما أعلن مدير المتجر. وقدّم شينجي كانيكو، مدير متجر "كيكيو" في يوكوهاما، الواقعة على بعد ساعة من طوكيو، اعتذاراته بعدما أصيب زبائن اشتروا الأسبوع الماضي وجبات تحتوي على ثعبان بحر مشوي بالقيء والإسهال.

وقال كانيكو لصحافيين، الاثنين، إن إحدى الزبائن، أورد أنها امرأة في التسعينيات من العمر، توفيت، مقدّما "تعازيه الصادقة". وتضمّنت الوجبات ثعبان بحر مطبوخا على طريقة "كاباياكي" التقليدية... مشويا ومغطى بمزيج من صلصة الصويا ونبيذ أرز للطهو.

تسمم جراء تناول ثعبان بحر مشوي

ويحظى ثعبان البحر الذي يُستهلك في كل أنحاء العالم، بشعبية خاصة في آسيا، وتظهر بقايا موجودة في المقابر اليابانية أنه مستهلك في الأرخبيل منذ آلاف السنين.

وأوضح متجر "كيكيو" أن تحقيقا أجراه المسؤولون الصحيّون كشف وجود نوع من البكتيريا يسمى المكورات العنقودية الذهبية في المنتجات. وكان مطعم إيسيسادا الواقع في طوكيو والذي يدير جناحا داخل متجر "كيكيو"، مسؤولا عن طهو منتجات ثعبان البحر وبيعها.

(فرانس برس)

المساهمون