تحذيرات من غرق مناطق في شمال مصر بفيضان نهر النيل

21 سبتمبر 2020
ارتفاع منسوب نهر النيل في رشيد المصرية ومخاوف من فيضان (فيسبوك)
+ الخط -

حذرت السلطات في مدينة رشيد المصرية من فيضان محتمل لنهر النيل، ونشرت عبر "فيسبوك" مناشدة للأهالي بإخلاء المنازل والمصانع والمزارع السمكية المقامة على النيل تحسبا للفيضانات.
وقالت الوحدة المحلية لمدينة رشيد، في بيان، الاثنين: "أثناء مراقبة منسوب المياه أمام قناطر أدفينا، تم فتح البوابات وتحذير المواطنين من ارتفاع منسوب المياه. نفذت الوحدة المحلية بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية حملةً لمتابعة المعديات النهرية بنطاق المركز، والتأكد من تطبيق اشتراطات الملاحة النهرية، وتوافر وسائل الإنقاذ داخل المعديات، وسريان رخصة الملاحة، علما أن منسوب المياه اليوم في المعدل الطبيعي".
وأوضحت محافظة البحيرة، في بيان، أنها على استعداد لمواجهة فيضان محتمل لنهر النيل، ربما يتسبب فى غرق أراضي المدن الواقعة على فرع النيل "رشيد"، وحذرت المحافظة من أسمتهم بـ"المعتدين على أراضي الدولة" من احتمال غمر المياه لمنازلهم وحظائر الماشية ومخازن المحاصيل والمزارع السمكية.

تهيب الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد بالسادة المواطنين باخلاء كافة المباني الواقعة على أراضى طرح النهر و اصحاب الاقفاص...

Posted by ‎الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد‎ on Sunday, 20 September 2020

ووجهت المحافظة بسرعة إخلاء كل المنشآت المخالفة المقامة على النهر في مدن كوم حمادة، وإيتاي البارود، وشبراخيت، والرحمانية، والمحمودية، ورشيد، مشيرة إلى أن تعدّي بعض الأشخاص، سواء بالردم أو البناء أو الزراعة، على ضفاف النهر قد يتسبب في زيادة منسوب المياه في النهر، وإلى محاصرة تلك المناطق بخطر الغرق.
وأعلنت وزارة الموارد المائية والري حالة الاستنفار العام بكل الأجهزة والقطاعات لمواجهة فيضان نهر النيل، بالتزامن مع زياة منسوب المياه  من الهضبة الاستوائية وهضبة الحبشة. وقال المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، محمد السباعي، إن الوزارة رفعت درجة الاستعداد والطوارئ لمواجهة موسم الفيضان الذي بدأ فى أغسطس/آب، ويستمر لمدة 3 أشهر.

اليوم أثناء مراقبة منسوب المياه أمام قناطر ادفينا وفتح البوابات وتحذير المواطنين من ارتفاع منسوب المياه بناء على تعليمات السيده المهندسة /سلوى زكي رئيس مركز ومدينه رشيد

Posted by ‎الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد‎ on Monday, 21 September 2020
المساهمون