برلمانية عن انقطاع المياه بمطار القاهرة: فضيحة أمام العالم

21 ديسمبر 2021
مطار القاهرة الدولي (كريس ماكغراث/Getty)
+ الخط -

تقدمت النائبة في البرلمان المصري، مايسة عطوة، الثلاثاء، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير الطيران المدني، محمد منار عنبة، بشأن الانقطاع المتكرر للمياه عن مطار القاهرة الدولي، والذي يعد واجهة مصر أمام السائحين والوفود القادمة من كل دول العالم.
وقالت عطوة إن ما يتعرض له مطار القاهرة خلال الفترة الراهنة هو "مهزلة" بكل المقاييس، لا سيما أن انقطاع المياه بصفة مستمرة عن المطار يمثل فضيحة أمام العالم، مستنكرة قطع المياه كذلك عن المساحات الخضراء المحيطة بالمطار، والذي أدى إلى تلفها نتيجة الإهمال.
وتساءلت النائبة: "كيف يكون مطار القاهرة الدولي الذي يستخدمه المسافرون من كافة أنحاء العالم من دون مياه؟ هل يجب أن تكون هناك خسائر دولية حتى تتحرك الجهات الحكومية المعنية لحل الأزمة؟"، مطالبة بحل المشكلة، وترميم الخسائر الفادحة التي تعرضت لها المساحات الخضراء بحرم المطار، والعمل على الصيانة الدورية لأنابيب المياه للقضاء على هذه الظاهرة المسيئة للدولة.

وكان التيار الكهربائي قد انقطع عن مبنى الركاب بمطار القاهرة الدولي لمدة ساعتين، في يناير/كانون الثاني 2016، ما تسبب في تأخر إقلاع 15 رحلة جوية، واستخدام البطاريات الاحتياطية في برج المراقبة الجوية، فيما أجرت النيابة العامة تحقيقات في تلك الواقعة، انتهت إلى إحالة تسعة من مسؤولي صيانة الكهرباء في المطار إلى المحاكمة بتهمة "الإهمال الجسيم، والإضرار بالمال العام".
وفي العام نفسه، انفجرت "ماسورة مياه" في صالة الوصول رقم (2) بالمطار، عقب افتتاح الصالة بأيام قليلة، الأمر الذي استلزم قطع التيار الكهربائي عن الصالة، واستدعاء المهندسين لإصلاح الشبكة.

المساهمون