انتشال جثث ثلاث ضحايا بانهيار منزل جراء الأمطار في الجزائر

10 نوفمبر 2021
لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في انهيار أرضي (مصعب الرويبي/الأناضول)
+ الخط -

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في انهيار لمسكن أرضي في منطقة بولوغين، في الضاحية الغربية للعاصمة الجزائرية، نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ الليلة الماضية على العاصمة والمدن القريبة، فيما أصيب طفلان بجروح بليغة.

وانتشلت فرق الدفاع المدني جثتين من تحت الأنقاض بعد جهود مضنية، تعودان لشيخ وعجوز، فيما تمّ انتشال جثة الضحية الثالثة وهي فتاة في وقت لاحق. كما نجحت وحدات الدفاع المدني في إنقاذ طفلين مصابين بجروح (11 و 12 سنة)، كانا محاصرين بعين المكان وتمّ ترحيل باقي أفراد العائلة إلى مكان آمن.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أطلقت قبل يومين نشرية عاجلة، حذّرت فيها من تساقط أمطار رعدية غزيرة منذ ليلة الاثنين، يحتمل أن تصل أو تتجاوز محلياً 80 ملم على الولايات الساحلية كالعاصمة الجزائرية، وطالبت السلطات باتخاذ مجمل التدابير اللازمة لتجنّب وقوع حوادث ناتجة عن تساقط الأمطار.

ومع كلّ تساقط للأمطار، تعود هواجس انهيار المنازل والشقق القديمة، خاصة في حيّ القصبة العتيق في العاصمة الجزائرية، التي يطالب سكانها بترحيلهم منها إلى شقق سكنية جديدة، كما الأحياء الشعبية والقديمة في باقي المدن والبلدات. إذ تدخلت مصالح الدفاع المدني في منطقة العاشور، أعالي العاصمة الجزائرية، إثر انجراف التربة، وفي منطقة باش جراح، في الضاحية الشرقية للعاصمة، إثر انجراف للتربة تسبّب في سقوط شجرة على مسكن هشّ دون تسجيل ضحايا وكذلك ببلدية رويبة.

وسارعت السلطات إلى إجلاء عائلات في بلدة دواودة، قرب العاصمة الجزائرية، إثر انزلاق التربة بجانب منزل، كما أدّى انجراف التربة في بلدة توقريت إلى قطع الطريق، كما أدّت الأمطار ببلدية المدية، 120 كيلومترا جنوبي العاصمة الجزائرية، إلى انهيار جزئي لجدار عمارة قديمة.

المساهمون