انتحار سجين ثان على ذمة ملف الإرهاب داخل زنزانته في المغرب

01 مارس 2023
الحادث الثاني في 24 ساعة داخل سجون المغرب (فاضل سينا/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في المغرب (هيئة حكومية)، اليوم الأربعاء، انتحار سجين بسجن رأس الماء المحلي في مدينة فاس وسط البلاد، معتقل على خلفية قانون مكافحة الإرهاب، شنقاً داخل زنزانته، وهو الحادث الثاني في 24 ساعة.

وقالت مندوبية إدارة السجون وإعادة الإدماج، في بيان لها، إنّ "المعتقل أقدم على الانتحار باستخدام قطعة قماش قام بانتزاعها من ملابسه وربطها بنافذة الغرفة".

وأفادت بأنه فور اكتشاف الحادث، تم إبلاغ النيابة العامة المختصة وعائلة السجين الهالك بالوفاة، وفقاً لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية.

ويأتي الحادث بعد يوم واحد من إقدام سجين على ذمة ملف إرهاب في المغرب، أمس الثلاثاء، على شنق نفسه داخل زنزانته في السجن المحلي بمدينة وجدة، شرقي البلاد.

ويتعلق الأمر بسجين معتقل في السجن المحلي بوجدة، محكوم عليه بالإعدام ضمن ما تعرف بـ"خلية شمهروش".

وقالت المندوبية، في بيان لها، إن السجين انتحر صباح الثلاثاء، حيث "أقدم على فعله هذا باستخدام قطعة قماش انتزعها من ملابسه وربطها بنافذة الغرفة التي يقيم فيها".

وكانت السلطات المغربية قد أوقفت، في ديسمبر/ كانون الأول 2018، تسعة أشخاص في كل من مدن مراكش والصويرة وسيدي بنور وطنجة واشتوكة أيت باها، للاشتباه في ارتباطهم بمرتكبي جريمة قتل راحت ضحيتها سائحتان أجنبيتان من جنسيتين نرويجية ودنماركية بمنطقة شمهروش نواحي مراكش.

ورست التحقيقات والتحريات الأمنية المكثفة في المغرب على أنّ جريمة قتل السائحتين، والتي أثارت ضجة وطنية ودولية، تحمل بصمات تنظيم "داعش" الإرهابي بشكل بارز.

المساهمون