الشتاء يصل إلى أوروبا: انخفاض قياسي لدرجات الحرارة وطرق أكثر خطورة

28 نوفمبر 2023
تسبب الطقس الشتوي في حدوث فوضى بطرق عدة في ألمانيا (أسوشييتدبرس)
+ الخط -

أدت البداية المبكرة لفصل الشتاء إلى تساقط الثلوج بكثافة وتراكم الجليد على الطرق في شمال أوروبا، الأمر الذي أدى إلى اضطرابات ومخاطر على الطرق السريعة.

أعلنت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الثلاثاء، وفاة شخصين على الأقل، وتقطع السبل بأطفال طوال الليل في إحدى المدارس.

وفي الشمال، شهدت الدول الاسكندنافية انخفاضاً كبيراً بشكل غير عادي في درجات الحرارة في نوفمبر/ تشرين الثاني، وكانت درجات الحرارة أقل بكثير من درجة التجمد في جميع أنحاء السويد والدنمارك والنرويج.

وسجلت مواقع عدة على الساحل الغربي للنرويج أدنى مستوياتها القياسية في درجات الحرارة لهذا الشهر، أمس الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية ( د ب ا) أن ولاية هيسن غربي البلاد تأثرت بشكل كبير بسبب الثلوج والطرق الجليدية مع انقطاع التيار الكهربائي بسبب تساقط الأشجار في بعض المناطق، كما وقعت حوادث مرورية في مناطق عدة بأنحاء ولاية هيسن، نجم عنها وقوع إصابات وسقوط أشجار تحت وطأة الثلوج.

وعلق سائقون داخل سياراتهم في منطقة رينغاو تاونوس، وتمكنت السلطات من إنقاذ حوالي مائة شخص بسبب سقوط الأشجار بالقرب من بلدة التيفيل.

وفي مدينة فيسبادن القريبة، اضطرت السلطات لإغلاق العديد من الطرق بالكامل، كما اضطر طلاب وموظفو إحدى المدارس إلى النوم طوال الليل في المبنى بسبب تعطل الحافلات المدرسية.

وأقام رجال الإطفاء أماكن للنوم لـ 55 شخصاً تقطعت بهم السبل، بينهم 27 طفلاً.

وتسبب الطقس الشتوي في حدوث فوضى في أماكن أخرى من البلاد أيضاً، إذ وردت تقارير عن وقوع حوادث طرق في برلين وولاية براندنبورغ القريبة.

وفي ولاية ساكسونيا-أنهالت المجاورة، انزلقت حافلة مدرسية تقل 16 طفلا في حفرة، صباح الثلاثاء، بسبب الطريق الزلق، وذكرت الشرطة أن طفلا أصيب.

كما لقي رجل يبلغ من العمر 71 عاما حتفه في حادث تصادم على طريق زلق في ولاية بادن فورتمبرغ بجنوب غرب البلاد مساء الاثنين، بينما توفيت سائقة، 54 عاماً، في حادث على طريق زلق في ولاية راينلاند - بالاتيناته المجاورة، بحسب (د ب أ).

(أسوشييتدبرس)

المساهمون