السيسي يرسل "بقرتين" هدية لأسرة طفل الغربية المختطف

31 اغسطس 2021
هدية السيسي بقرتان (فيسبوك)
+ الخط -

أعلن حزب "مستقبل وطن" المدعوم من النظام المصري، الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسل هدية إلى أسرة الطفل المختطف في محافظة الغربية زياد أحمد البحيري، عقب تحريره من أيدي تشكيل عصابي مسلح، وأن الهدية كانت "بقرتين" وجهاز كمبيوتر محمول، احتفاءً بعودته سالماً.
وفي بيان صادر عن الحزب، صرح عضوا مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان) عن الحزب، محمد عريبي وأحمد حماد، أن "الرئيس السيسي حرص على مشاركة الفرحة مع أسرة الطفل ومدينة المحلة الكبرى، من خلال إرسال البقرتين والحاسوب المحمول".
وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، أمس الاثنين، القبض على العصابة المتورطة في اختطاف الطفل أثناء وجوده برفقة والدته داخل أحد المتاجر على الطريق الدائري الرابط بين مدينتي المحلة والمنصورة، وتحريره سالماً، وأفادت بأن مديرية أمن الغربية دفعت طواقم أمنية ثابتة ومتحركة لتطويق مداخل قرية "السجاعية" التابعة لمركز المحلة، حتى تمكنت من العثور على الطفل داخل مخزن وسط الزراعات في القرية.
وتابعت أن ضباط إدارة البحث الجنائي طاردوا الجناة، وحددوا هوية مالك السيارة المستخدمة في واقعة الاختطاف، والتي عُثر عليها "متفحمة"، ونشرت الوزارة مقطع فيديو دعائي يتضمن مشاهد لعملية تحرير الطفل والقبض على مختطفيه.

وشهدت البلاد ارتفاعا كبيرا في عدد جرائم خطف الأطفال خلال الأشهر الأخيرة، والتي بلغت 20 حالة خطف خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي وحده، حسب الأرقام الرسمية، وغالباً ما يطلب الخاطفون من أهل الطفل فدية مالية، وقد تكون هناك خلافات تدفع إلى خطف الطفل للابتزاز، وهو ما بات يُثير حالة من الرعب بين الأسر المصرية، خصوصاً الأثرياء.

المساهمون