الحكومة الفلسطينية تبدأ تطعيم الكوادر التعليمية تمهيداً لعودة الدراسة

05 ابريل 2021
بدء تطعيم الكوادر التعليمية الفلسطينية (وزارة الصحة)
+ الخط -

بدأت الحكومة الفلسطينية، الإثنين، تطعيم الكوادر التعليمية العاملين بالمدارس ضد فيروس كورونا، وتسعى لتطعيم العاملين في الجامعات والمعاهد لاحقًا من أجل انتظام العملية التعليمية.
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، إن "تطعيم المعلمين والإداريين في المدارس الحكومية والخاصة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) للمرحلة الأساسية، سيبدأ بالفئات العمرية الأكبر، وانتهاء بكافة الأعمار بحلول نهاية الأسبوع الجاري. التطعيم جاء تمهيدًا لاستئناف الدراسة لطلبة المرحلة الأساسية ورياض الأطفال اعتبارًا من الأحد 11 إبريل/نيسان الجاري، وتليها الكوادر التعليمية في المراحل الأخرى تمهيدًا لعودة التعليم الوجاهي بالكامل في المدارس وفق نظام التعليم المدمج الذي وضعته وزارة التربية والتعليم".
وأضاف اشتية: "سنقدم التطعيم في مرحلة لاحقة للكوادر العاملة في الجامعات والمعاهد حتى نصل إلى المرحلة التي نتمكن خلالها من عودة التعليم الجامعي وجاهيًا في جميع المؤسسات"، مشيرا إلى أنه سيقام مؤتمر بعنوان "كوفيد-19: حالة فلسطين التحديات والمواجهة"، بعد غد الأربعاء، بمشاركة كافة القطاعات، إضافة إلى الشركاء الدوليين، "سيسلط المؤتمر الضوء على أبرز التحديات والجهود والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الوباء، وتقليص انتشاره".


وأوضح أن دفعات جديدة من اللقاحات المضادة للفيروس ستصل خلال الأيام والأسابيع المقبلة، وهذا "سيمكننا من مواصلة تقديم التطعيم للمواطنين وفق البروتوكولات الصحية المعلنة من قبل وزارة الصحة"، كما تطرّق إلى إجراءات التخفيف التي تم الإعلان عنها أمس الأول السبت، قائلا: "تستمر هذه الإجراءات إلى ما قبل شهر رمضان، مع استمرار دعوتنا إلى الامتثال للتدابير الوقائية، وخاصة ارتداء الكمامة، والابتعاد عن التجمعات، ومنع بيوت العزاء والاحتفالات".

 وأضاف أن ترتيبات خاصة بشهر رمضان سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل، من شأنها أن تحافظ على صحة الموطنين، وتسهم في تنشيط القطاعات الاقتصادية المختلفة، بالتوازي مع استمرار عملية التطعيم لضمان تلقي المزيد من المواطنين اللقاحات.
في غضون ذلك، سجلت وزارة الصحة الفلسطينية، الإثنين، 10 وفيات و2634 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و1242 حالة تعاف، لتبلغ نسبة التعافي 88.9 في المائة، ونسبة الإصابات النشطة 10.0 في المائة، ونسبة الوفيات 1.1 في المائة من مجمل الإصابات، وهناك 199 مصابا في العناية المكثفة، من بينهم 58 على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما تعالج مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 608 مصابين.
وبلغ عدد المواطنين الذين تلقوا التطعيمات المضادة لفيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة 100552، من بينهم 11328 تلقوا جرعتين من اللقاح.

التقرير الوبائي حول فيروس كورونا في فلسطين خلال الـ24 ساعة الأخيرة- الإثنين 05/04/2021 ملاحظة: لا معطيات جديدة حول...

Posted by ‎وزارة الصحة الفلسطينية‎ on Monday, 5 April 2021
المساهمون