الاحتلال يُحوّل المحامية الفلسطينية ديالا عايش للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر

25 يناير 2024
المحامية الفلسطينية ديالا عايش (فيسبوك)
+ الخط -

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أمرًا بالاعتقال الإداري التعسفي بحق المحامية الفلسطينية الناشطة والمدافعة عن حقوق الإنسان ديالا عايش من مدينة البيرة الملاصقة لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية لمدة أربعة أشهر، ينتهي بتاريخ 16/5/2024.

ووفق بيان لمؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد اعتقلت عايش أثناء مرورها بحاجز "الكونتينر" العسكري الذي يفصل مدن جنوب الضفة الغربية عن باقي المحافظات، بعد أن تعرضت للاعتداء والتهديد والشتائم من قبل جنود الاحتلال أثناء عملية اعتقالها.

قام جيش الاحتلال بنقل عايش بعد اعتقالها إلى سجن "هشارون" في ظروف صعبة، حيث تم وضعها في زنزانة سيئة جدًا فيها نافذة مفتوحة رغم برودة الطقس، ثم جرى تحويلها في اليوم التالي إلى سجن الدامون.

والأسيرة عايش ناشطة حقوقية ومحامية تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، ويأتي اعتقالها ضمن حملة الاعتقالات الواسعة التي يشنها الاحتلال منذ بداية العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر، والتي طاولت أكثر من 6200 فلسطيني وفلسطينية من مدن ومحافظات الضفة المحتلة بما فيها القدس. 

المساهمون