الإعصار ميلتون يدمر منازل ويقطع الكهرباء عن مليوني شخص في فلوريدا

10 أكتوبر 2024
قوة الإعصار ميلتون في فورت مايرز، 9 أكتوبر 2024 (جو رايدل/ Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- ضرب الإعصار ميلتون وسط فلوريدا، مدمراً منازل وقطع الكهرباء عن نحو مليوني شخص، مع رياح بلغت سرعتها 160 كيلومتراً في الساعة، واستمراره نحو المحيط الأطلسي.
- أعلنت هيئة الأرصاد حالة طوارئ في منطقة خليج تامبا، حيث تضررت مدن مثل تامبا وسانت بطرسبرغ، مع انهيار رافعات في مواقع بناء دون إصابات.
- أكد حاكم فلوريدا تدمير 125 منزلاً، ومقتل شخصين في فورت بيرس، مع انقطاع الكهرباء عن 1.8 مليون منزل وشركة.

ضرب الإعصار ميلتون وسط ولاية فلوريدا الأميركية، اليوم الخميس، بعد ساعات على وصوله إلى يابسة الساحل الغربي للولاية، ودمّر منازل وقطع الكهرباء عن نحو مليوني شخص.

وحددت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية عين الإعصار على بعد 120 كيلومتراً من جنوب غرب مدينة أورلاندو وسط الولاية، وقالت إن حالة طوارئ بسبب الفيضانات لا تزال سارية في منطقة خليج تامبا التي تشمل مدن تامبا وسانت بطرسبرغ وكلير واتر.

وأعلنت الهيئة أن "ميلتون" كان مصحوباً برياح قصوى بسرعة 160 كيلومتراً في الساعة، حين اقترب من فورت ميد التي تبعد 72 كيلومتراً من شرق تامبا بولاية فلوريدا، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس.
وتوقعت الهيئة أن يواصل الإعصار مساره نحو الشرق حتى يدخل المحيط الأطلسي في وقت متأخر من اليوم الخميس.

وقال حاكم فلوريدا رون دي سانتس إن الإعصار ميلتون ألحق أضراراً بالعديد من المناطق، ودمر نحو 125 منزلاً معظمها متنقلة.

ونقلت قناة "إن بي سي نيوز"، عن قائد شرطة منطقة سانت لوسي كيث بيرسون، إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما في فورت بيرس على الساحل الشرقي لفلوريدا، كما دُمّرت مائة منزل.

وبحسب موقع "باور أوتيج دوت إس"، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 1.8 مليون منزل وشركة في فلوريدا.

إلى ذلك، تحدثت تقارير عن انهيار رافعات لمنشآت مبانٍ بسبب الرياح العاتية في سانت بطرسبرغ على بعد نحو 80 كيلومتراً من جنوب سيستا كي، حيث ضرب الإعصار ميلتون اليابسة.

وأكدت إدارة الإطفاء والإنقاذ في سانت بطرسبرغ انهيار رافعة واحدة في وقت متأخر من ليل أمس الأربعاء، على بعد نحو ست كتل سكنية من رصيف المدينة. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وكانت الرافعة في موقع مبنى فاخر شاهق قيد الإنشاء بارتفاع 157 متراً، ويُصنف بأنه أحد أطول المباني على الساحل الغربي لولاية فلوريدا.

(رويترز، أسوشييتد برس)

المساهمون