اعتقال رياضي مصري لتقديمه مقاطع دعوية على مواقع التواصل

20 ديسمبر 2020
اعتقال المدرب الرياضي المصري محمود داود "وسط" (فيسبوك)
+ الخط -

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على المدرب الرياضي محمود داود، على خلفية تقديمه مقاطع دعوية أثناء ممارسة التمارين الرياضية على مواقع التواصل الاجتماعي. وحسب ناشطين مصريين، فإن قوة من جهاز الأمن الوطني اعتقلت داود من منزله في محافظة الجيزة، على الرغم من عدم انتمائه إلى أي كيان سياسي، وتركيزه فقط على المزج بين الدعوة وممارسة الرياضة لتحسين البنية الجسدية.
وفي نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، اعتقلت السلطات المصرية الداعية الشاب، أحمد سبيع، للمرة الثانية، من منزله في منطقة حدائق الأهرام بالجيزة، وهو صاحب قناة متخصصة في مقارنة الأديان على موقع "يوتيوب"، وتم اتهامه بـ"الانضمام إلى جماعة إرهابية"، و"نشر وإذاعة أخبار كاذبة"، و"إساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي".


كما اعتقلت السلطات المصرية الداعية المعروف مصطفى العدوي، قبل نحو شهر ونصف الشهر، بعد تصريحات إعلامية عن ضرورة مقاطعة المنتجات الفرنسية، نصرة للرسول الكريم، وإهانة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمسلمين.

واعتقل سابقا، الداعية خالد أبو شادي، أثناء خروجه من مسجد في ضاحية التجمع الخامس بالقاهرة، وأخفي قسرياً لعدة أيام، ثم أدرج اسمه ضمن المتهمين في قضية "تحالف الأمل" التي تضم العديد من السياسيين والصحافيين والحقوقيين، بزعم نشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام.

المساهمون