اختطاف مواطن سعودي في بيروت

29 مايو 2023
أكد مولوي متابعة القضية مع شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي (حسين بيضون)
+ الخط -

اختطف مواطن سعودي على طريق مطار بيروت الدولي، بعد منتصف ليل السبت الماضي، وسط متابعة أمنية للقضية، بالتواصل مع سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان.

وقال وزير الداخلية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، بسام مولوي، في تغريدة عبر "تويتر" اليوم الاثنين: "نتابع مع شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي منذ أمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت، ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع السفير السعودي وليد البخاري".

وأضاف مولوي: "دائماً وبيد من حديد نعمل لتحرير أي مواطن يتعرّض لأي أذى على أرض لبنان"، معتبراً أن "ما حصل يمسّ بعلاقة لبنان مع أشقائه، وسيكون عقاب الفاعلين قاسياً".

وفي تصريح تلفزيوني، أكد وزير الداخلية اللبناني أن هاتف المواطن السعودي المختطف "رصد في أكثر من منطقة في بيروت".

من جهتها، أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى لبنان، في بيان، عن تلقيها "بلاغاً من ذوي أحد المواطنين الذي فقد الاتصال به فجر الأحد". وأكدت أنها على تواصل مع السلطات الأمنية اللبنانية على أعلى المستويات لكشف ملابسات اختفاء المواطن.

وفي وقتٍ لم يصدر بيان رسمي عن الأمن اللبناني حول تفاصيل عملية الاختطاف، أشارت أوساط أمنية، بحسب معلومات أولية، سُرِّبت إلى وسائل الإعلام، إلى أن الخاطفين طالبوا عائلة المخطوف بفدية مالية تصل إلى 400 ألف دولار أميركي، وأن المخطوف يعمل لصالح الخطوط السعودية في بيروت، وهناك حالة استنفار أمنية بحثاً عنه، وحتى الساعة لم يُعرَف مكانه ولا الأشخاص الذين يقفون وراء اختطافه، علماً أنه يقيم في بلدة عرمون، قضاء عاليه، محافظة جبل لبنان.

المساهمون