إلغاء النسخة الخامسة من "منتدى شباب العالم" في مصر

04 فبراير 2023
أعلنت إدارة المنتدى إلغاء النسخة الخامسة (صفحة منتدى شباب العالم على فيسبوك)
+ الخط -

علم "العربي الجديد" أن قرار إلغاء النسخة الخامسة من "منتدى شباب العالم" الذي يتم تنظيمه بشكل سنوي، جاء في اللحظات الأخيرة قبل المؤتمر الصحافي الذي كان مقرراً اليوم السبت للإعلان عن تفاصيل النسخة.

وقالت مصادر سياسية وإعلامية، إن شخصيات سياسية محسوبة على المعارضة قدمت نصائح للمسؤولين بالجهاز، بعدم إقامة الدورة في ظل الحالة الاقتصادية المتردية التي تعيشها البلاد.

وأعلنت إدارة منتدى شباب العالم في مصر، إلغاء النسخة الخامسة من المنتدى، والتي كان من المقرر تنظيمها في مدينة شرم الشيخ، في فبراير/شباط الجاري.

وقالت إدارة المنتدى التي يشرف عليها العقيد أحمد شعبان الساعد الأيمن لرئيس جهاز المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، في بيان، إنه "سيتم توجيه عوائد حقوق الرعاية التي كانت مخصصة لتنظيم النسخة الخامسة من المنتدى، والتي كان من المقرر إطلاقها بمدينة شرم الشيخ، لتنفيذ حزمة كبيرة من المبادرات والمشروعات والبرامج التنموية الهامة ذات التأثير المباشر على المواطنين والشباب بوجه خاص داخل وخارج مصر، وذلك بالتعاون مع شركاء المنتدى من مؤسسات ومنظمات دولية ومحلية".

وأكدت إدارة المنتدى، أن النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم لهذا العام، "ستكون بمثابة دعوة إلى تنفيذ التنمية بدلاً من مناقشة سُبل تحقيقها".

وواجهت النسخة الخامسة من المنتدى، انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب التوجه السابق نحو إقامتها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وكتب السفير محمد مرسي، مساعد وزير الخارجية، على صفحته على فيسبوك يقول: "انعقاد منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، إنفاق في غير مكانه وزمانه، ومخالفة للعقل والمنطق في وطن مأزوم ومثقل بالديون".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص على حضور النسخ السابقة من المنتدى منذ انطلاقه في عام 2017، إذ كان يعتبره فرصة للحديث والتعبير عن رؤيته الخاصة بإدارة الدولة.

المساهمون