أردني يختطف طليقته ويمزق وجهها بمشرط

عمّان
avata
أنور الزيادات
صحافي أردني. مراسل العربي الجديد في الأردن.
08 يونيو 2023
خطف طليقته ومزق وجهها بمشرط.. جريمة في الأردن تشعل غضباً واسعاً
+ الخط -

أثار اعتداء أردني بوحشية على طليقته ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وكان أردني قد خطف، يوم الإثنين، طليقته ومزق وجهها وأماكن أخرى من جسدها بأداة حادة. وعلى أثر الحادث، لاحق أشقاء الفتاة الشاب واعتدوا عليه وضربوه في الشارع. 

وتداول أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر اعتداء ثلاثة أشخاص على أحد الأفراد، وأخذ سيارته بعد سحبه إلى وسط الطريق. 

وبعد ساعات من تداول الفيديو، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، في بيان، الثلاثاء: "إنّ بلاغاً ورد مساء الإثنين بشأن تعرض شخص للاعتداء من قبل أشقاء طليقته، وعددهم 3 أشخاص في منطقة الشميساني بالعاصمة عمّان، حيث جرى إسعافه للمستشفى وكانت حالته العامة حسنة".

وبيّن الناطق الإعلامي أنّ المعتدى عليه تقدم بشكوى ضد الأشخاص الذين اعتدوا عليه داخل مركبته، مشيراً إلى أنّ الفتاة بدورها قدمت شكوى أيضاً بحق طليقها بعد دخولها المستشفى. 

وقال شقيق الفتاة، تعليقاً على فيديو متداول للاعتداء، إنّ الشخص الذي ظهر في الفيديو هو طليق شقيقته، وأنه اختطفها أثناء عودتها من العمل واعتدى عليها وضربها بوحشية، كاشفاً أنّ المركبة التي ظهرت في الفيديو هي سيارة شقيقته.

ولاقى حادث اعتداء الأردني على طليقته ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كتب حساب الحركة النسوية في الأردن على "تويتر": "مجرم في عمان يختطف طليقته مدة 3 ساعات من التعذيب قبل أن تتمكن من الاتصال بأشقائها، ويمزق وجهها وأماكن أخرى من جسدها بمشرط، ويتسبب بالعديد من الكسور في جسمها، وجروح قطعية في الوجه وكدمات خطيرة في مختلف أنحاء الجسم، وتضرر شبكة العين بما يهددها بفقد البصر".

وتساءلت النائبة السابقة ديمة طهبوب "الرجل الذي اعتدى على طليقته وكأنه في غابة وليس دولة لها قانون وعقوبات، يجب أن تضاعف عقوبته لاقتراف جرائم متعدده؛ أولها عنف لاإنساني ثم ترويع للناس والنساء تحديدا وكل من قرأ وسمع وشاهد وإسقاط لقيمة القانون".

 

أما آية، فقالت "واحد خاطف طليقته ومعتدي عليها بالضرب وقاعدة بالعناية المشددة ولا سمح الله احتمال تفقد بصرها لمجرد أن المحكمة حكمت عليه يعوضها بـ8 آلاف دينار". 

وكان التقرير الإحصائي الجنائي لعام 2022 الصادر عن مديرية الأمن العام الأردنية أظهر ارتفاع معدل الجريمة في الأردن إلى 20 بالمائة لكل 10 آلاف نسمة، مقارنة بـ19 بالمائة في العام الذي سبقه.

ذات صلة

الصورة
تعرض عدد من الحجاج لضربات شمس أو جلطات دماغية بسبب ارتفاع الحرارة والتعب 16 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

تسبّبت وفاة وفقدان عشرات من حجاج الأردن بمكة المكرمة في حزن وغضب وجدل واسع على منصّات التواصل الاجتماعي وفي الرأي العام الأردني.
الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.
الصورة
زيد أبو يمن تأهل مؤخراً لأولمبياد باريس (الأولمبية الأردنية/Getty)

رياضة

توج البطل الأردني، زيد أبو يمن مسيرة 25 عاماً في لعبة كرة الطاولة التي عشقها ومارسها منذ نعومة أظفاره بصعود تاريخي إلى أولمبياد باريس 2024.

الصورة
مسيرة المسجد الحسيني

سياسة

شارك اردنيون في مسيرة شعبية حاشدة في وسط العاصمة الأردنية عمان تحت عنوان: "عيدنا بانتصار المقاومة"، مطالبين بوقف العدوان المتواصل على قطاع غزة
المساهمون