"قطر الخيرية" تعيد البصر لـ500 مريض في بوركينا فاسو

05 مارس 2022
خلال تنفيذ الحملة (مؤسسة قطر الخيرية)
+ الخط -

أطلقت مؤسسة قطر الخيرية حملة "لمكافحة العمى" في بوركينا فاسو، استفاد منها 500 مريض أجريت لهم عمليات جراحية لاستعادة البصر.

وذكرت  المؤسسة، في بيان، أن الحملة هي الرابعة من نوعها التي تنفذها "قطر الخيرية" في بوركينا فاسو، وقد تمكنت من خلال الحملات السابقة من إعادة البصر لأكثر من 1500 شخص ممن أصيبوا بالعمى بسبب المياه البيضاء، وتجاوزت الكلفة الإجمالية للحملات المليون ريال (نحو 274 ألف دولار).

وقال مدير الصحة العامة في وزارة الصحة في بوركينا فاسو إيمانويل سيني: "نشجع هذه المبادرة لما تمثله من قيمة إنسانية وما تحققه من نفع على المجتمعات، لا سيما على الفقراء والمحتاجين"، لافتاً إلى أن "المجتمع المحلي بمعظمه يعاني بسبب الدخل المحدود، وكثيرون لا يستطيعون تحمل تكاليف علاج فقدان البصر كونها مكلفة".

بوركينا فاسو (جمعية قطر الخيرية)
استفاد الفقراء من الحملة (مؤسسة قطر الخيرية)

يذكر أن قطر الخيرية تمكنت من تنفيذ مشاريع عدة في بوركينا فاسو خلال السنوات الماضية، استفادت منها أعداد كبيرة من السكان وشملت مشاريع صحية وتعليمية، بالإضافة إلى مشاريع السكن الاجتماعي، وجهود الرعاية الاجتماعية، وتمليك مشاريع مدرة للدخل لصالح الفئات الفقيرة، وتسيير قوافل طبية لعلاج الفقراء، ومعاينة وتشخيص الحالات المرضية، وتوزيع الأدوية الضرورية مجاناً.

وفي إبريل/ نيسان الماضي، افتتح صندوق قطر للتنمية مركز قطر لعلاج السرطان في عاصمة بوركينا فاسو واغادوغو. ويهدف المشروع إلى زيادة القدرة وتحسين جودة علاج المصابين بالسرطان في بوركينا فاسو. كما يساهم في تقليل عدد عمليات الإجلاء والسفر من أجل العلاج المناسب. وخفض معدل الوفيات المرتبطة بالسرطان.

المساهمون