تظاهرات في لندن تنديداً بالهجوم الكيمياوي على خان شيخون

لندن

أحمد الداوودي

avata
أحمد الداوودي
08 ابريل 2017
+ الخط -

شهدت العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت، تظاهرات احتجاجية تنديداً بالهجوم الكيمياوي على بلدة خان شيخون في ريف إدلب، شمالي سورية، وسط دعوات إلى وقف جرائم النظام السوري.

وشارك في المظاهرة عدد كبير من المتظاهرين، الذين طالبوا بإنزال أشد العقوبات بحق النظام السوري. ودعا المتظاهرون الحكومة البريطانية لاتخاذ موقف أكثر جدية مما يجري في سورية، وباستقبال عدد أكبر من اللاجئين السورين، وبتوفير حياة كريمة لهم في أوروبا.

كذلك ندّد المشاركون بالموقف الروسي، رافعين لافتات تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في سورية، وإنهاء "الاحتلال الإيراني والروسي".

وكانت طائرة سوخوي تابعة للنظام السوري قد استخدمت غاز "السارين" الفتّاك، فجر الثلاثاء الماضي، وألقت أربعة صواريخ أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة مئات آخرين على الأقلّ.























ذات صلة

الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
شارك نحو 200 ألف في المظاهرة الداعمة لغزة، لندن 8 يونيو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم السبت تظاهرة حاشدة وسط العاصمة البريطانية لندن تنديداً باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة ومطالبة بوقف إطلاق النار.
الصورة
طلاب جامعة كوين ماري في لندن يتظاهرون لأجل فلسطين (العربي الجديد)

مجتمع

اتخذت إدارة جامعة كوين ماري في لندن إجراءات جديدة، عقب انطلاق المخيم الطلابي التضامني لأجل غزة الاثنين الماضي، تشمل إغلاق البوابات والمداخل..