مناورة "داعش" في سرت: احتجاز 70 رهينة كدروع بشرية

15 سبتمبر 2016
وجود المدنيين أخّر اقتحام الحي (محمود تركية/ فرانس برس)
+ الخط -


قال المتحدث باسم عملية "البنيان المرصوص" في ليبيا محمد الغصري، إنّ تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أطلق، أمس الأربعاء، سراح ستة أشخاص في مدينة سرت، من بينهم هنديان، بعضهم كان معتقلاً لدى التنظيم منذ أكثر من عام.

وأوضح الغصري لــ"العربي الجديد" أنّ "داعش أراد توجيه رسالة من خلال الإفراج عن هؤلاء، تفيد بوجود أكثر من سبعين معتقلاً من المدنيين لديه في معقله الأخير بالمدينة".

وأضاف الغصري أنّ "داعش يريد أن يقول إن المعتقلين رهائن لديه، ويمكنه قتلهم إذا اقتحمت قواتنا معقله الأخير"، لافتاً إلى أنّ "المعلومات المؤكدة لدى قيادة البنيان المرصوص تفيد منذ فترة بوجود مدنيين لدى داعش يتخذهم دروعاً بشرية، وهو ما أخر اقتحام حي الجيزة البحرية في سرت حتى الآن، وإعلان تحرير المدينة بالكامل".

وقد أعلنت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، اليوم الخميس، الإفراج عن هنديين من قبل مقاتلي "داعش" كانوا مختطفين لديه منذ تموز/ يوليو 2015.

وأوضحت الوزيرة، في تغريدة على حسابها على "تويتر" أنّ "المواطنين الهنديين جوبالا كرشنا وبالا رامكشان، كانا يعملان مدرسين بمدينة سرت، واختطفا أثناء مغادرتهما المدينة في نقطة تبعد 50 كم غربها، وتم إطلاق سراحهما يوم أمس الأربعاء".