مواقع إعلامية مصرية تحذف خبر تعيين اللواء خالد شوقي محافظاً لأسوان

03 يوليو 2024
قائد المنطقة الشمالية العسكرية سابقاً اللواء خالد شوقي (تويتر)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعين اللواء خالد شوقي، الرئيس السابق لهيئة تدريب القوات المسلحة وقائد المنطقة الشمالية العسكرية، محافظًا لأسوان، رغم ظهور اسمه في فضيحة اتهامات بالرشوة مع السيناتور الأمريكي روبرت مينينديز.
- تفاصيل الاتهامات تشمل قبول مينينديز وزوجته رشى مالية وسبائك ذهبية من ثلاثة رجال أعمال مصريين بنيوجيرسي لاستغلال نفوذه في مجلس الشيوخ لصالحهم وللحكومة المصرية، مع دعوة موجهة لشوقي في 2018.
- تواصل سيطرة الجنرالات على المناصب الحكومية في مصر، حيث شملت حركة المحافظين الجديدة تعيين 16 لواءً في مناصب محافظين، مواصلةً لنهج تعيين العسكريين في المناصب العليا خلال عهد السيسي.

حذفت مواقع إعلامية مصرية تابعة لشركة "المتحدة للخدمات الإعلامية"، اليوم الأربعاء، الأخبار المنشورة على المواقع التابعة لها بشأن تعيين اللواء خالد شوقي محافظاً لأسوان، ضمن قائمة تعيينات المحافظين التي اعتمدتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.

وفي اللحظات الأخيرة، أدى اللواء إسماعيل محمد كمال اليمين الدستورية أمام السيسي محافظاً لأسوان، خلفاً للواء أشرف عطية، بعد نشر أخبار على مواقع الدولة تفيد بتعيين اللواء خالد شوقي، والذي ورد اسمه في فضيحة اتهام السيناتور الأميركي الديمقراطي روبرت مينينديز وزوجته بقبول رشى تتعلق بثلاثة رجال أعمال مصريين في ولاية نيوجيرسي.

المساهمون