الشرعية تتقدم بشبوة بمساندة التحالف وقتلى حوثيون بالبيضاء

27 ديسمبر 2016
المقاومة الشعبية توقع حوثيين في كمين (أحمد الباشا/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية، اليوم الثلاثاء، أنها سيطرت على مواقع جديدة في محافظة شبوة، جنوبي البلاد، فيما قتل وأصيب عدد من مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم بكمين نفذه رجال "المقاومة الشعبية" في محافظة البيضاء، وسط البلاد. 

وأكدت مصادر محلية وأخرى في المقاومة الشعبية، لـ"العربي الجديد"، أن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة، استعادت السيطرة على العديد من المواقع في مديريتي عسيلان وبيحان، مشيرةً إلى وقوع قتلى وجرحى وأسر عدد آخر من الانقلابيين خلال المواجهات والغارات التي وقعت في الـ24 ساعة الماضية. 

ونقل موقع وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بنسختها التابعة للشرعية، عن قائد اللواء 21 ميكا في محافظة صعدة، العميد جحدل العولقي، أن وحدات اللواء وبمساندة جوية من طيران التحالف العربي، حررت نقطتي العلم والسليم الاستراتيجيتين بمديرية عسيلان، بعد مواجهات عنيفة مع الانقلابيين الذين فروا من المنطقة بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

إلى ذلك، أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، بأن الجيش تمكن من تحرير منطقة الساق، والوصول إلى الخط الإسفلتي، إضافة إلى تحرير حيد بن عقيل وهجر بن كحلان بشكل كلي. وأضاف أن "الجيش وصل إلى الخط الإسفلتي وقطع طريق الإمدادات عن المليشيا الذي يأتي من محافظة البيضاء، بينما لا تزال الاشتباكات مستمرة". 

وتعد مديريتا عسيلان وبيحان من آخر أهم المديريات التي يسيطر الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على أجزاء منهما، بعد انسحابهم من أغلب مديريات المحافظة في أغسطس/آب 2015. 

وفي محافظة البيضاء، وسط اليمن، أعلنت مصادر في المقاومة الشعبية أن عدداً من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين سقطوا، اليوم، جراء كمين نفذه رجال المقاومة واستهدف طقماً مسلحاً للانقلابيين بين منطقتي الثعالب وجميدة، في منطقة قيفة، بمدينة رداع. 

وتشهد البيضاء مواجهات متقطعة وهجمات بين الحين والآخر تنفذها المقاومة ضد الحوثيين وحلفائهم منذ ما يقرب من عامين.