تطورات الضفة الغربية | اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في نابلس

29 يونيو 2024
+ الخط -

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها اليومية في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، والتي يتخللها مواجهات واعتقالات وتدمير للبنى التحتية، في حملة تصاعدت بشكل كبير منذ بدء الحرب على قطاع غزة، في وقت يواصل المستوطنون بحماية قوات الاحتلال هجماتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال حي المخفية في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة، فيما داهمت قوات الاحتلال عدة بلدات في الخليل وسلفيت والقدس.  فيما أعلن نادي الأسير الفلسطيني في آخر إحصائية، ارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول إلى أكثر من 9430 حالة اعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن جرى الإفراج عنهم لاحقاً.

وكان وزير المالية في حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش الذي سبق وأن صرح بنيته السيطرة على الضفة الغربية، قد أعلن المصادقة على شرعنة خمس بؤر استيطانية بالضفة الغربية المحتلة، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في أنحاء الضفة، وهو ما لاقى تنديدًا دوليًا ومحليًا كبيرًا.

"العربي الجديد" يتابع تطورات الأوضاع في الضفة الغربية أولًا بأول.

10:59 AM
قوات الاحتلال تقتحم بلدة خاراس بالخليل

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة خاراس غرب الخليل، واعتقلت عددا من الشبان بعد مداهمة منازلهم.


 

10:58 AM
اشتباكات في حي المخفية

اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عقب اقتحام حي المخفية وسط نابلس. وقالت كتائب شهداء الأقصى - نابلس، "نخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في حي المخفية".

10:45 AM
الاحتلال يغلق حاجز بيت إكسا شمال غرب القدس

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ ساعات الصباح الباكر، حاجز بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة، ما أدى إلى عرقلة حركة تنقل المواطنين.

وأفاد شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال منعت طلبة الثانوية العامة "التوجيهي من الخروج من القرية، لتقديم الامتحان، واحتجزت المئات من القادمين إليها، والخارجين منها.

10:43 AM
قوات الاحتلال تقتحم قراوة بني حسان وتستولي على جرافة

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، منطقة الميدان في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، واستولت على إحدى الجرافات.

10:23 AM
أبرز التطورات يوم الجمعة، 28 يونيو
  • الاحتلال يحاصر جبل صبيح بعد ساعات من قرار "الكابينت"

  • مستوطنون يحرمون الفلسطينيين من مياه نبع العوجا شمال أريحا

  • الخارجية الفلسطينية تدين شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة

  • مصطفى البرغوثي: شرعنة البؤر الاستيطانية إعلان لضم وتهويد الضفة

  • الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم ويعتقل 4 أشقاء