اليمن: الحوثيون وصالح يهاجمون ضالع من جهتين والمقاومة تصد

13 يناير 2016
المقاومة تصد هجوماً كبيراً للمليشيات في محافظة إب(فرانس برس)
+ الخط -
تشهد جبهات شمال ضالع مواجهات هي الأعنف، بين المقاومة ومليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، والانفجارات تهز كل أرجاء المحافظة، لشدة المواجهات حسب سكان ومصادر محلية لـ"العربي الجديد".

وتشير المصادر أن المقاومة في جبهة حمك شمال غرب قعطبة شمال الضالع، تخوض معارك شرسة، وتصد هجوماً كبيراً للمليشيات من اتجاه محافظة إب، متزامن مع مواجهات تخوضها مقاومة مريس في الأطراف الجنوبية لدمت، ضد المليشيات شمال الضالع. 

وتعد جبهة مريس دمت جبهة مشتعلة منذ ثلاثة أيام بشكل متواصل بين المقاومة ومليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع، وفشلت المليشيات باختراق الجبهة وتعرضت فيها لخسائر كبيرة خلال اليومين الماضيين، ولازالت الجثث مرمية في مناطق المواجهات، التي لم يتمكن الطرفان من إخراجها بسبب شدة الحرب.

وتدفع المليشيات بقوات عسكرية في محاولة منها لاختراق الضالع ودفعت خلال يومين بعدد من التعزيزات لمهاجمة الضالع عبر محافظات البيضاء وإب.

وفي محافظة عدن تمكنت قوات الأمن من الإمساك بإحدى السيارات التي هاجمت نقطة عسكرية في مدينة المعلا فتمكنت قوات الأمن من تعقبها وملاحقتها والقبض على المسلحين بداخلها حسب رواية بعض ناشطي المقاومة الجنوبية.

اقرأ أيضاً: اليمن: قوات الشرعية تواصل تقدمها في تعز