جبهة لبنان | إصابة إسرائيلي واندلاع حرائق في الجليل بعد رشقة صواريخ

07 يوليو 2024
حرائق في مرتفعات الجولان بفعل صواريخ حزب الله، 3 يوليو 2024 (جلاء مرعي/فرانس برس)
+ الخط -

يستمرّ التصعيد على جبهة لبنان بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي ارتفعت وتيرته في الأيام الأخيرة عقب اغتيال الاحتلال قيادياً كبيراً في الحزب، وتكثيف الأخير استهدافه مواقع وتجمعات جيش الاحتلال شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة. وصباح اليوم الأحد، دوت صفارات الإنذار في الجليل الأسفل، وسُمعت أصوات انفجارات ناجمة عن رشقة صاروخية كبيرة أطلقها حزب الله، حيث تصاعدت سحب الدخان في المنطقة.

وتحدثت إذاعة جيش الاحتلال عن أن صفارات الإنذار دوت في مناطق في الجليل الأسفل لأول مرة منذ أكتوبر/ تشرين الأول، تاريخ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واشتعال جبهة لبنان التي يعتبرها حزب الله جبهة مساندة للقطاع الفلسطيني. وأعلن حزب الله عن أولى عملياته اليوم، حيث استهدف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة، مؤكداً أنه أصابها إصابةً مباشرة، ما أدى إلى تدميرها.‏ وأمس السبت، أعلن الحزب تنفيذ ثلاث عمليات ضد جيش الاحتلال، كان أبرزها هجوم جوي بسرب من المسيّرات ‏الانقضاضية على مربض المدفعية التابع للكتيبة 403 التابع للفرقة 91 في بيت هلل، ‏ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، بحسب تأكيده.

كل تطورات الحرب على جبهة لبنان يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

10:30 AM
دوي صفارات الإنذار في مناطق لأول مرة

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن صفارات الإنذار دوت للمرة الأولى منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في مناطق في الجليل الأسفل.

10:30 AM
إصابة إسرائيلي بجروح خطرة

أعلنت فرق الإسعاف الإسرائيلية في منطقة طبريا عن إصابة شخص (28 عاماً) بجروح خطرة بسبب سقوط شظايا، عقب إطلاق عشرات الصواريخ من الأراضي اللبنانية نحو الجليل. ونُقل المصاب إلى مستشفى بوريا قرب طبريا.

10:27 AM
حرائق بعد إطلاق عشرات الصواريخ على الجليل الأسفل

دوت صفارات الإنذار في الجليل الأسفل وسُمعت أصوات انفجارات مع إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان، ما أدى إلى اندلاع حرائق في مناطق عدة في الجليل.

10:26 AM
استهداف التجهيزات التجسسية في موقع الراهب

أعلن حزب الله، في أولى عملياته اليوم، استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابةً مباشرة، ما أدى إلى تدميرها.‏

10:16 AM
أبرز تطورات الحرب في جنوب لبنان أمس السبت
  • حزب الله يعلن تنفيذ ثلاث عمليات ضد مواقع وتجمعات جيش الاحتلال وتحقيق إصابات مباشرة.
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد في قوة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في لبنان.
  • شهيد بغارة إسرائيلية على سيارة في محيط بلدة شعث في البقاع اللبناني.
  • حزب الله ينعى أحد عناصره.
  • جيش الاحتلال يقصف عدداً من البلدات الحدودية.