استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

23 يوليو 2015
وصل أبو مارية إلى المستشفى مصاباً بثلاث رصاصات (Getty)
+ الخط -


 

أعدم جنود الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، الفلسطيني فلاح أبو مارية (53 عاماً)، خلال اقتحامهم بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، محمد عياد، لـ"العربي الجديد"، أن "جنود الاحتلال أقدموا على اقتحام منزل أبو مارية، عند الساعة الثانية فجراً، بغرض اعتقال نجله محمد، الذي كان متواجدا في المنزل، حيث أطلقوا عليه رصاصتين أصابتا حوضه، دون أن تكون هنالك أية مواجهات أو مناوشات مع الجنود".

كما أشار إلى أن "الوالد كان يقف على درج المنزل حين حاول تقديم المساعدة لنجله، إلا أنه تعرض هو الآخر لإطلاق النار، وأصيب بشكل مباشر في صدره بجراح خطيرة، قبل أن يعلن عن استشهاده في مستشفى الأهلي بمدينة الخليل".

وأوضح طبيب الطوارىء، أنس صرصور، لوكالة "رويترز" أن "أبو مارية (52 عاماً) وصل إلى المستشفى مصاباً بثلاث رصاصات في الصدر، وقد استشهد".

وأضاف "نجله محمد وصل مصاباً برصاصتين في الحوض، وتم إجراء الاسعافات له وأدخل العناية المكثفة، لكن وضعه الآن مستقر، فيما نجله الثاني أحمد مصاب بجرح عميق في الوجه، جراء ضربه بالبندقية".

كذلك، لفتت مصادر فلسطينية إلى أن "قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر حماد أحمد حماد أبو مارية".

ويأتي استشهاد أبو مارية بعد يوم على استشهاد الشاب الفلسطيني، محمد أحمد علاونة (17 عاماً)، من سكان بلدة برقين، غرب جنين شمال الضفة الغربية، متأثراً بجروحه الخطيرة التي أصيب بها خلال مواجهات شهدتها البلدة.

 اقرأ أيضاً: استشهاد شاب فلسطيني شمال القدس المحتلة