التحالف يستهدف مصنع إسمنت عمران.. ومواجهات في مأرب وعدن

12 يوليو 2015
تواصل المواجهات في مأرب بين "المقاومة" والحوثيين (الأناضول)
+ الخط -

واصل التحالف العربي غاراته في اليمن، اليوم الأحد، بالتزامن مع استمرار المواجهات بين الحوثيين و"المقاومة الشعبية" في الجبهات الداخلية، على الرغم من دخول الهدنة الإنسانية المفترضة ثاني أيامها، من دون أن تلقى تجاوباً من مختلف الأطراف.

واستهدف التحالف مصنع "إسمنت عمران" الواقع في محافظة عمران شمالي اليمن، وهو أحد أكبر مصانع الإسمنت الحكومية في البلاد، ويقع تحت سيطرة الحوثيين، كغيره من الشركات الحكومية.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية التي يديرها الحوثيون، أن القصف أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين، وتدمير "شبه كلي للمصنع".

ونقلت الوكالة عن مدير المصنع، يحيى أبوحلفة، أن "القصف استهدف الفرن الخاص بعملية الحرق للمواد الصلبة والأساسية في صناعة الإسمنت، والطاحونة التي تعمل على طحن هذه المواد بعد حرقها"، لافتاً إلى أن التكاليف التقديرية الأولية للخسائر تزيد عن مائة مليون دولار.

وفي محافظة مأرب، أفادت مصادر محلية بتواصل المواجهات بين "المقاومة الشعبية" المدعومة من قوات موالية للحكومة من جهة، وبين الحوثيين مدعومين من قوات موالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، من جهة أخرى.

وحسب المصادر، فقد حاول الحوثيون التقدم من عدة جبهات، لكنهم واجهوا مقاومة شديدة أسفرت عن مقتل وجرح العديد من مسلحيهم.

وفي محافظة عدن، دارت اشتباكات عنيفة في منطقة "رأس عمران" سقط فيها العديد من القتلى والجرحى. وأفادت مصادر تابعة لـ"المقاومة"، بأن تقدماً أحرزه المقاومون في الجبهة، بعد مواجهات عنيفة خلال الـ24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضاً: الحوثيون يخسرون مقاتلين بمواجهات في مأرب وذمار