الجيش التركي يقصف بعشرات القذائف مواقع لـ"قسد" في ريف حلب

17 يوليو 2024
عناصر من الجيش التركي قرب الحدود السورية، 10 أكتوبر 2017 (فرانس برس)
+ الخط -

استهدف الجيش التركي بـ40 قذيفة مدفعية، يوم الثلاثاء، مواقع لـ"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في ريف حلب شمالي سورية، وذلك عقب مقتل عناصر من الجيش الوطني السوري بعملية تسلل صباح الثلاثاء. في حين أعلن "المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري" التابع لـ"قسد" أن الجيش التركي استهدف نقطة لقوات النظام السوري قرب بلدة عون الدادات مما أدى إلى تدميرها بالكامل.

وجاء التصعيد التركي عقب مقتل اثنين من عناصر الجيش الوطني المدعوم من تركيا، صباح الثلاثاء، خلال محاولة تسلل عناصر "قسد" على محور الدغلباش شرقي مدينة الباب. وأعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان صدر عنها، أن القوات التركية "حيدت" أربعة مقاتلين من "وحدات الحماية الكردية" في مناطق عمليات "درع الفرات" شمالي سورية.

اعتداء على مظاهرة نسائية في بنش

في سياق منفصل، تظاهر مئات الأشخاص، مساء الثلاثاء، في مدينة بنش بريف إدلب احتجاجاً على دهس امرأة من أهالي المدينة خلال مظاهرة مناهضة لهيئة تحرير الشام في المدينة. وأظهرت لقطات مصورة التقطها متظاهرون دهس سيارة تابعة لعناصر الهيئة، لا تحمل أي لوحة، امرأة خلال مظاهرة مناهضة للهيئة في بنش. 

وكان جهاز الأمن العام (الذراع الأمنية لهيئة تحرير الشام)، اعتقل الاثنين ثلاثة من نشطاء الحراك الثوري في مدينة بنش. وأكدت مصادر في المدينة لـ"العربي الجديد" أن جهاز الأمن العام لا يزال يفرض طوقاً أمنياً على جميع مداخل مدينة بنش بريف إدلب الشرقي، مع انتشار على طريق بنش - إدلب، ووجود دوريات بشكلٍ مستمر في بعض الأحياء داخل المدينة، وذلك بهدف منع خروج مظاهرات فيها.

"قسد" تعلن اعتقال خلية للتنظيم

من جانب آخر، أعلن المركز الإعلامي التابع لـ"قسد" في بيان صدر عنه الثلاثاء، أن قواته بدعم ومشاركة من قوّات التّحالف الدّولي، نفذت عمليَّة أمنيَّة مُحكمة في بلدة الصُّور بريف دير الزور الشَّرقيّ شرقي سورية، استهدفت تفكيك خليَّة إرهابيّة خطيرة لتنظيم "داعش" مكوَّنة من ثلاثة عناصر للتنظيم، بينهم متزعم الخلية. وأضاف أن الخلية كانت تنشط في تنفيذ هجمات إرهابيّة تستهدف فيها المؤسَّسات العسكريّة والمدنية، وتحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

المساهمون