تعزيزات جديدة لقوات الشرعية اليمنية تصل إلى مأرب

19 نوفمبر 2015
المقاومة تواصل تقدمها في تعز (Getty)
+ الخط -

وصلت إلى محافظة مأرب، وسط اليمن، تعزيزات جديدة للقوات الموالية للشرعية قدمت من السعودية، في وقت سيطر المقاومون على مواقع جديدة في منطقة صرواح غربي مأرب.

وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية، أن التعزيزات وصلت إلى مقر المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، بالتزامن مع إطلاق أعيرة نارية في الهواء احتفاء بوصولها.

وحسب المصادر، فإن القوة التي وصلت إلى مأرب يقودها، العميد هاشم الأحمر، وهو الذراع العسكري لأبناء الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، الذين كانوا من أبرز خصوم الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، خلال السنوات الماضية.

وكانت القوة تتلقى تدريبات في معسكر بمنطقة شرورة السعودية، والتي انطلقت منها تعزيزات سابقة الشهور الماضية، وفقاً لمصادر مطلعة لـ"العربي الجديد".

وجاء وصول الإمدادات بالتزامن مع معارك عنيفة دارت في منطقة صرواح غربي المحافظة، حيث تمكنت المقاومة والقوات الموالية للشرعية من السيطرة على مواقع جديدة تطل على مركز المديرية، بغطاء جوي من مقاتلات التحالف التي نفذت بدورها عدداً كبيراً من الغارات صباح اليوم.

في محافظة تعز تواصلت المعارك المسلحة والغارات الجوية، حيث تتقدم القوات الموالية للشرعية والمقاومة في أكثر من جبهة، ضمن عملية حاسمة لتحرير المحافظة.

وأفادت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف نفذت اليوم العديد من الغارات ضد مواقع متفرقة أبرزها "مطار تعز"، حيث استهدف التحالف آليات ومخزناً للأسلحة، وفقاً لمصادر تابعة للمقاومة.

اقرأ أيضاً: طهران تستقبل ولد الشيخ لإعادة تعويم مبادرتها اليمنية

المساهمون