لبنان: تفجير في طرابلس... وقطع طرق مرشح للاتساع

بيروت

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
07 اغسطس 2014
F034E945-4077-41BB-B4E4-12CED0170751
+ الخط -
انفجرت عبوة في طرابلس شمالي لبنان، ليل الأربعاء، أدت الى جرح عشرة أشخاص أحدهم في حال خطرة جداً. ولم تتضح بعد الجهة المستهدفة في هذه العبوة. ورجحت بعض المصادر ان يكون الجيش اللبناني مستهدفاً بها، اذ توجد نقطة للجيش تبعد عشرات الأمتار عن مكان تفجير العبوة. وتحدثت رواية أخرى عن استهداف موكب الشيخ مالك جديدة (مسؤول في هيئة العلماء المسلمين)، كما أشارت ترجيحات أخرى إلى احتمال أن يكون التفجير استهدف تجمعاً لشباب تداعوا لقطع الطريق احتجاجاً على منع قافلة مساعدات غذائية من الوصول إلى عرسال المحاصرة والمنكوبة.

وفي سياق منفصل، قطعت بعض الطرقات لبعض الوقت في البقاع، شرقي لبنان، وخصوصاً في سعدنايل والمصنع (ابرز معبر حدودي بين لبنان وسوريا). وقالت مصادر في هيئة العلماء المسلمين لـ"العربي الجديد" إنها ستدعو إلى قطع جميع الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية، يوم الخميس، في حال منعت قافلة المساعدات الانسانية من دخول عرسال يوم الخميس، حيث تدور اشتباكات بين الجيش اللبناني ومسلحين متشددين تابعين لتنظيم "داعش" و"جبهة النصرة". وكان "أهالي" بلدة اللبوة المحاذية لعرسال، قد عمدوا الى منع القافلة من المرور، معتبرين ان هذه المساعدات ستصل الى المسلحين وليس لأبناء عرسال.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقطع طريق اللبوة ــ عرسال عبر مناصري حزب الله، اذ قطعت سابقا مرات عدة، رداً على إطلاق صواريخ من المسلحين السوريين على اللبوة وبلدات اخرى.

ذات صلة

الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
لبنان (أنور عمرو/ فرانس برس)

مجتمع

تتكرّر حوادث التحرش والاغتصاب في لبنان، وبرزت معلومات حول توقيف مدير مدرسة وأستاذ رياضة وموظف أمن، بتهمة تحرش بقاصرات في إحدى المدارس في بلدة كفرشيما
الصورة
قمع الحراك ضد "تحرير الشام"

سياسة

بعد أيام من تحذير زعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني من "تجاوز الخطوط الحمراء" تم استخدام القوة لوقف الحراك ضد "تحرير الشام" في إدلب.
المساهمون