وقفة تضامنية في إدلب رفضاً للعدوان الإسرائيلي على جنين

إدلب

عامر السيد علي

avata
عامر السيد علي
05 يوليو 2023
إدلب السورية تتضامن مع جنين
+ الخط -

نظم ناشطون سوريون وفلسطينيون، الليلة الماضية، وقفة في ساحة الساعة، وسط مدينة إدلب، شمال غربي سورية، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية.

وقال محمد صفية، وهو من منظمي الوقفة، لـ"العربي الجديد": "نحن هنا من إدلب نقول لأهلنا في جنين إننا معكم"، مضيفًا: "يظن جيش الاحتلال أنه قادر على وأد جذوة المقاومة في جنين"، وتابع "دخل الاحتلال هذه المعركة دون أهداف واضحة لعلمه يقينا أنه سيخرج خاسرا".

بدوره، قال اللاجئ الفلسطيني عماد إبراهيم، في حديث لـ"العربي الجديد": "نحن في إدلب متضامنون مع أهلنا في مخيم جنين. إخوتنا هناك يتعرضون إلى آلة القصف والقتل من قبل الكيان الصهيوني.. إننا متضامنون مع الضحايا والمهجرين فنحن في سورية تعرضنا أيضا للقصف والتهجير من قبل النظام السوري".

من جانبه، قال اللاجئ الفلسطيني أيمن محمد إن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع القضاء على المقاومة، مضيفا في حديث مع "العربي الجديد": "لو كان باستطاعة جيش الاحتلال القضاء عليها من خلال عملياته العسكرية لقضى عليها منذ خمسة وسبعين عاما".

وأضاف: "هذه فلسطين جذوة المقاومة التي لن تنطفئ أبدا حتى تجلي آخر صهيوني عن أرض فلسطين.. رسالتي من إدلب الخضراء التي وقفت شوكة في حلق بشار الأسد للشعب الفلسطيني أننا شعب واحد وجسد واحد ولن تفرقنا الصهيونية أو الروس أو الإيرانيين".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن عملية عسكرية في مدينة جنين ومخيمها، أدت إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين، قبل أن يعلن، في وقت متأخر من أمس، عن وقف عمليته وسحب كامل قواته.

ذات صلة

الصورة
دمار ونازحون في خانيونس 30/7/2024 (علي جاد الله/الأناضول)

سياسة

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من المناطق الشرقية لمدينة خانيونس، جنوبيّ قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بعد تسعة أيام من العملية العسكرية البرية.
الصورة
أطفال يحملون غالونات لتعبئتها بمياه الشرب في رفح، 25 يونيو 2024 (إياد بابا/فرانس برس)

سياسة

أمر ضباط في جيش الاحتلال الاسرائيلي بتفجير خزان مياه للشرب في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، وهو ما يُعتبر انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.
الصورة
من موقع سقوط صاروخ في مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، 27 يوليو 2024 (جيل إلياهو/رويترز)

سياسة

لم يتخذ الاحتلال الإسرائيلي بعد قراراً نهائياً حول ماهية الضربة المحتملة وشدتها على أهداف في لبنان، بحجة الرد على إطلاق صاروخ على مجدل شمس.
الصورة
متظاهرون في واشنطن يحتجون على الحرب في غزة 23 يوليو 2024 (Getty)

سياسة

شدد أميركيون يهود على ضرورة أن تتوقف الولايات المتحدة عن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل التي تقتل آلاف الفلسطينيين في غزة داعين إلى وقف إطلاق النار