وفد أوروبي يناقش في السودان "جهود الانتقال نحو الديمقراطية"

21 سبتمبر 2022
وفد أوروبي برئاسة ديفيد مكاليست يزور السودان (Getty)
+ الخط -

يبدأ وفد من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب ديفيد مكاليست، غدا الخميس، زيارة للسودان لمناقشة "الجهود الجارية لضمان انتقال السودان نحو الديمقراطية". 

وحسب بيان للبرلمان الأوروبي، فإن الوفد سيعقد لقاءات مع السلطات السودانية والمجتمع المدني في الخرطوم، وسيؤكد على دعمه لـ"الشعب السوداني في نضاله من أجل الديمقراطية". 

من جهة أخرى، التقى المبعوث الصيني للقرن الأفريقي شيويه بينغ، اليوم الأربعاء، بعضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول شمس الدين الكباشي.

وطبقا لبيان من مجلس السيادة، فإن بينغ أكد أن بلاده ترفض كافة أشكال التدخلات الأجنبية في منطقة القرن الأفريقي، مشدداً على دعم بكين لتعزيز التكامل الاقتصادي في القرن الأفريقي وتسوية الخلافات عبر الحوار. 

وأوضح بينغ، في تصريح صحافي عقب اللقاء، أنه أطلع عضو مجلس السيادة الفريق أول الكباشي على رؤية الصين بشأن السلام والتنمية في منطقة القرن الأفريقي، وتبادل معه الرؤى والأفكار حول إحلال السلام والأمن في هذه المنطقة، علاوة على تعزيز وتطوير علاقات الصداقة بين السودان والصين، وتقوية الشراكات الاستراتيجية بينهما، مشيراً للتنسيق المشترك بينهما في المحافل الدولية.

اف