وزير الدفاع السعودي يزور واشنطن غداً الاثنين

29 أكتوبر 2023
من لقاء سابق بين بن سلمان ونظيره الأميركي (رويترز)
+ الخط -

نقل موقع "أكسيوس" الإخباري، أمس السبت، عن ثلاثة مصادر مطلعة، أن وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، من المتوقع أن يزور واشنطن غداً الاثنين للاجتماع مع مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية.

وقالت المصادر نفسها لـ"أكسيوس"، إن الزيارة رُتِّبَت منذ وقت طويل، لكنها تأتي في وقت بدأت فيه إسرائيل المرحلة الثانية من حرب غزة عبر الانتقال التدريجي إلى الهجوم البري الواسع.

وذكر تقرير "أكسيوس" أنّ من المتوقع أن يجتمع وزير الدفاع السعودي مع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، ووزير الدفاع لويد أوستن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، وعدد من أعضاء من مجلس الشيوخ.

وصرّح مجلس الأمن القومي الأميركي لـ"رويترز"، رداً على سؤال بخصوص الزيارة المحتملة، بأنه ليس لديه ما يؤكده.

وناقش الرئيس الأميركي جو بايدن ووليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء، جهود الحيلولة دون اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل و"حماس".

والسعودية من الدول العربية التي نددت باستهداف المدنيين والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي في غزة التي تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف.

وقال بايدن إن هجوم مقاتلي "حماس" على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الذي أدى إلى مقتل نحو 1400 شخص، كان يهدف إلى تعطيل تطبيع محتمل للعلاقات بين إسرائيل والسعودية.

(رويترز)

المساهمون