وزيرة الدفاع الألمانية تطالب حلف الأطلسي ببذل المزيد لحماية أعضائه من روسيا

08 أكتوبر 2022
لامبرشت: لا نعرف إلى أي مدى يمكن أن تصل أوهام العظمة لدى بوتين (Getty)
+ الخط -

قالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت، اليوم السبت، إن حلف شمال الأطلسي (ناتو) يجب أن يبذل المزيد من الجهد في سبيل الأمن المشترك لحماية أعضائه من الأفعال المحتملة التي قد تقدم عليها روسيا والرئيس فلاديمير بوتين.

وصرحت لامبرشت، أثناء زيارتها للقوات الألمانية المنتشرة في ليتوانيا "الحقيقة هي أننا، حلف شمال الأطلسي، يجب أن نفعل المزيد من أجل أمننا المشترك، لأننا لا نستطيع أن نعرف إلى أي مدى يمكن أن تصل أوهام العظمة التي يفكر فيها بوتين".

وأضافت "سمعنا تهديدات روسيا لليتوانيا التي كانت تنفذ عقوبات أوروبية على الحدود مع كالينينجراد. هذه ليست التهديدات الأولى تقريباً، ويجب أن نأخذها على محمل الجد وأن نكون مستعدين".

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أكدت، الثلاثاء الماضي، ضرورة أخذ التهديد الروسي باللجوء إلى الأسلحة النووية على محمل الجد، وأشارت في الوقت نفسه إلى أن المجتمع الدولي أوضح أن مثل هذا التهديد لن يخيفه.

وقالت خلال زيارة إلى وارسو "هذه ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين إلى مثل هذه التهديدات، إنها غير مسؤولة وعلينا أن نأخذها على محمل الجد".

(رويترز)

المساهمون