هاريس: حان الوقت لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

23 اغسطس 2024
هاريس في شيكاغو 22 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -

هاريس: الرئيس بايدن وأنا نعمل على إنهاء هذه الحرب

وصفت نائبة الرئيس الأميركي ما حدث بغزة بأنه مفجع

مسيرة تطالب بوقف النار في غزة بالتزامن مع خطاب هاريس

قالت كاملا هاريس نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة لخوض الانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي في خطابها أمام المؤتمر الوطني للحزب الخميس إن الوقت قد حان لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير المحتجزين.

وأضافت بعيد قبولها رسمياً ترشيح الحزب الديمقراطي لها للانتخابات الرئاسية الأميركية "سأظل دوما أدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، وأضافت أن "ما حدث في غزة مفجع" و"يفطر القلب".

وتابعت "الرئيس بايدن وأنا نعمل على إنهاء هذه الحرب حتى تكون إسرائيل آمنة ويتم إطلاق سراح الرهائن وتنتهي المعاناة في غزة ويتمكن الشعب الفلسطيني من الحصول على حقه في الكرامة والأمن والحرية وتقرير المصير".

وبالتزامن مع خطاب هاريس، خرجت مسيرة أمام المؤتمر الوطني الديموقراطي في مدينة شيكاغو، مساء الخميس، لنحو 20 ألفاً تطالب بوقف إطلاق النار في غزة. ووصلت المسيرة قرب اليونايتد سنتر مقرّ إلقاء نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس كلمة إعلان قبول الترشح للانتخابات الرئاسية.

ورفعت مجموعة يهود من أجل السلام لافتات كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية.. ليس باسمنا كيهود". كما هتفت المجموعة بالعربية: "فلسطين حرة حرة وإسرائيل بره بره".

وشارك متقاعدون من الجيش في مسيرة وقف إطلاق النار بشيكاغو.

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ322، تتواصل الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق بين حركة حماس وجيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت وصل فيه وفد إسرائيلي رفيع إلى العاصمة المصرية القاهرة، مساء الخميس، لاستئناف المفاوضات المتعثرة بشأن وضع محور فيلادلفيا الحدودي الذي تحتله القوات الإسرائيلية منذ الاجتياح البري لرفح الفلسطينية، وكذلك مصير تشغيل معبر رفح بين مصر وقطاع غزة.

(رويترز، العربي الجديد)

 

المساهمون