مسيرة أمام المؤتمر الوطني الديموقراطي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة

23 اغسطس 2024
مسيرة أمام المؤتمر الوطني الديموقراطي في شيكاغو 22 أغسطس 2024 (العربي الجديد)
+ الخط -

خرجت مسيرة أمام المؤتمر الوطني الديموقراطي في مدينة شيكاغو، مساء الخميس، لنحو 20 ألفاً تطالب بوقف إطلاق النار في غزة. ووصلت المسيرة قرب اليونايتد سنتر مقرّ إلقاء نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس كلمة إعلان قبول الترشح للانتخابات الرئاسية.

ورفعت مجموعة يهود من أجل السلام لافتات كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية.. ليس باسمنا كيهود". كما هتفت المجموعة بالعربية: "فلسطين حرة حرة وإسرائيل بره بره".

وشارك متقاعدون من الجيش في مسيرة وقف إطلاق النار بشيكاغو.

هاريس تعد خلال خطاب المؤتمر الوطني الديمقراطي بأن تكون "رئيسة لجميع الأميركيين"

في غضون ذلك، ستعد كامالا هاريس الخميس خلال خطاب تلقيه في مؤتمر الحزب الديموقراطي في شيكاغو "بأن تكون رئيسة لجميع الأميركيين"، وفق مقتطفات من كلمتها نشرت مسبقا.

وستقول المرشحة الديموقراطية إن انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني ستكون فرصة "لرسم مسار جديد". وتضيف "أعلم أن هناك أشخاصا من وجهات نظر سياسية مختلفة يشاهدون الليلة. أريدكم أن تعرفوا: أعدكم بأن أكون رئيسة لجميع الأميركيين".

وستشدد هاريس وفق مقتطفات خطابها على أن الرئيس السابق دونالد ترامب "ليس رجلا جادا. لكن عواقب عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض ستكون خطيرة جدا".

وتقبل هاريس رسميا الخميس تسمية الحزب الديموقراطي لها مرشحة للانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر، مستندة إلى الأمل الذي أحيته في صفوف معسكرها.

وتريد نائبة الرئيس البالغة 59 عاما مخاطبة الأميركيين عموما بعدما ضخّت الحياة في معسكرها، وفقا لمسؤول في فريق حملتها طلب عدم كشف هويته.

في السياق، يقول الخبير السياسي لاري ساباتو لوكالة فرانس برس "ثمة فرصة وحيدة لا تتكرر لترك انطباع أول جيد"، مضيفا "رأى الناخبون أسلوب كامالا. هم الآن بحاجة إلى برنامج كامالا".

ويأتي خطاب هاريس في ختام مؤتمر طغت عليه الحماسة واجتذب ملايين المشاهدين كلّ مساء، في وقت اعتلى فيه متحدثون بارزون المنصة.

وستستغل المرشحة الديموقراطية هذا الجمهور لتقدّم نفسها إلى بلد لا يعرفها بالضرورة جيدا، بعدما أمضت حوالي أربع سنوات في منصب نائب الرئيس.

المساهمون