موجة ثانية من التفجيرات في لبنان | شهيد وعشرات المصابين

18 سبتمبر 2024
الأجهزة التي انفجرت في لبنان، 18 سبتمبر 2024 (إكس)
+ الخط -

الأجهزة اللاسلكية التي انفجرت هي محمولة وليست مرتبطة بشحنة البيجر

حزب الله: انفجار أجهزة لاسلكية في أيدي حامليها في عدة مناطق

سُمع دوي انفجارات متزامنة في أكثر من منطقة في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع وجنوب لبنان وسط تضارب المعلومات عن أسباب الانفجارات. وقال مصدر أمني لـ"العربي الجديد"، إن المعطيات الأولية تشير إلى أن الأجهزة اللاسلكية التي انفجرت هي محمولة وليست من نوع شحنة البيجر التي انفجرت أمس الثلاثاء، كما أكدت وسائل إعلام تابعة لحزب الله انفجار أجهزة لاسلكية في أيدي حامليها في عددٍ من المناطق اللبنانية.

من جهتها، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن أجهزة اتصال انفجرت داخل المنازل في الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب. ونقلت "رويترز" عن مصدر أمني وشهود أن أجهزة اتصال يستخدمها حزب الله انفجرت في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت. وقال المصدر الأمني إن أجهزة الاتصالات التي انفجرت عبر لبنان اليوم هي أجهزة لاسلكي محمولة ومختلفة عن أجهزة البيجر التي انفجرت أمس.

وحصلت بعض التفجيرات في الضاحية الجنوبية لبيروت خلال تشييع شهداء في تفجيرات أمس الثلاثاء. وتوجهت سيارات الإسعاف إلى الضاحية الجنوبية لبيروت مع تردد أنباء أولية عن وقوع سلسلة تفجيرات، وجرى نقل عددٍ من الإصابات في الجنوب وبيروت إلى المستشفيات وسط تأهب في الطواقم الطبية خصوصاً أن بعضها لم يعد قادرا على استيعاب المزيد من الجرحى.

"العربي الجديد" يتابع تطورات الموجة الثانية من التفجيرات في لبنان أولاً بأول...

5:56 PM
الصحة اللبنانية: لا شيء دقيق حول عدد الشهداء والمصابين

قال مصدر في وزارة الصحة اللبنانية لـ"العربي الجديد"، أن أنباء كثيرة تتردد عن استشهاد مواطنين وتتحدث عن أرقام إصابات لكن لا شيء دقيق وسنصدر بيانا بهذا الشأن رسمياً.

5:54 PM
مئات الإصابات بانفجارات اليوم

نقلت "رويترز" عن مصدر أمني، تسجيل مئات الإصابات في انفجارات اليوم بلبنان.

5:53 PM
مصدر أمني: الأجهزة التي انفجرت اليوم تختلف عن أجهزة البيجر

نقلت "رويترز" عن مصدر أمني وشهود أن أجهزة اتصال يستخدمها حزب الله انفجرت في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت. وقال المصدر الأمني إن أجهزة الاتصالات التي انفجرت عبر لبنان اليوم هي أجهزة لاسلكي محمولة ومختلفة عن أجهزة البيجر التي انفجرت أمس.

5:52 PM
ميقاتي يتابع الخرق الأمني الجديد

قالت مراسلة "العربي الجديد" إن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي يتابع من وزارة الصحة الخرق الأمني الجديد وسط استنفار صحي كبير.

5:51 PM
لا إحصاء لعدد جرحى التفجيرات

قال مصدر أمني لـ"العربي الجديد"، إنه لا إحصاء بعد لعدد الجرحى من جراء التفجيرات لكن هناك حالات كثيرة تنقل إلى المستشفيات.

5:51 PM
مصدر في حزب الله: يجري التحقق من موجة التفجيرات الثانية

قال مصدر في حزب الله لـ"العربي الجديد"، إنه يجري التحقق من الموجة الثانية من التفجيرات والأجهزة التي طاولتها وهناك شحنات أخرى جرى استيرادها غير البيجر

5:50 PM
3 شهداء إثر انفجارالأجهزة في سحمر

أكدت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، سقوط 3 شهداء في انفجار الأجهزة في بلدة سحمر.

5:47 PM
انفجار أجهزة لاسلمية في أيدي حامليها

أكدت وسائل إعلام تابعة لحزب الله انفجار أجهزة لاسلكية في أيدي حامليها في عددٍ من المناطق اللبنانية.

المساهمون