مقتل 3 من جنود الاحتلال جراء كمين في رفح

29 مايو 2024
صورة مأخوذة من المستوطنات المحاذية لقطاع غزة وتظهر آثار القصف، 21 مايو (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة خمسة آخرين في معارك جنوب غزة، دون تفاصيل إضافية، والجنود القتلى من الكتيبة 50 لواء ناحال.
- التحقيق الأولي يكشف استدراج الجنود الإسرائيليين إلى مبنى مفخخ بعد إطلاق صواريخ مضادة للدروع، فيما توسع العمليات العسكرية في رفح وتدمير أنفاق.
- كتائب القسام تعلن قتل 6 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين في كمين برفح، مشيرة إلى تنفيذ عمليات نوعية ضد الاحتلال، بينما يعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل 634 جنديًا منذ بدء الحرب على غزة.

قتل 3 جنود وأصيب 5 آخرون جراء كمين في رفح جنوبي قطاع غزة

تحقيق أولي يشير إلى أن الجنود استدرجوا إلى مبنى مفخخ قرب معبر رفح

كتائب القسام أعلنت قتل 6 جنود إسرائيليين وجرح آخرين في كمين برفح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل ثلاثة من جنوده خلال معارك جنوب غزة، وإصابة خمسة جنود آخرين في ذات الحادثة، دون أن يقدم مزيدًا من التفاصيل، فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، إن الجنود القتلى من الكتيبة 50 لواء ناحال.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن التحقيق الأولي يشير إلى أن الجنود الإسرائيليين استدرجوا إلى مبنى مفخخ قرب معبر رفح، بعد إطلاق صواريخ مضادة للدروع عليهم منه. وتأتي هذه الحادثة بعد يوم واحد من الإعلان عن توسع العمليات العسكرية في رفح خلال الأيام الأخيرة ووصولها إلى وسط المحافظة، عدا عن شن عمليات وتدمير أنفاق على قرب محور فيلادلفيا، بحسب زعمه. 

من جهتها، أعلنت كتائب القسام، اليوم الأربعاء، قتل 6 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين بجراح في كمين في رفح. وقالت في بيان إن مقاتليها نفذوا عملية مركبة يوم أمس بعد استدراج قوة إسرائيلية لكمين قرب مدرسة الشوكة شرق رفح، وتفجير عبوة رعدية بها وقتل 4 من أفرادها وإصابة عدد آخر، وقنص جنديين آخرين من أفراد قوة هبت لنجدة القوة المستهدفة، مشيرة إلى قتل قوات الاحتلال أحد الجنود خلال محاولة أسره.

ولطالما أعلنت كتائب القسام منذ بدء الحرب عن تنفيذ عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال المتوغلة بما في ذلك العملية الأكبر والتي قالت إنها أودت بحياة 12 جنديًا بعد تفجير مبنى في جباليا في الخامس عشر من الشهر الحالي.

وتجاوز عدد الجنود القتلى الذين اعترف بهم جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 634، منهم ما يقارب 282 منذ بداية الاجتياح البري للقطاع في أواخر شهر أكتوبر. كما اعترف جيش الاحتلال بإصابة نحو 3600 جندي، بينهم حوالى 1800 خلال العملية البرية في قطاع غزة.

المساهمون