مقتل 20 عنصراً من "حركة الشباب" في عملية عسكرية جنوبي الصومال

02 سبتمبر 2023
يكثف الجيش الصومالي في الآونة الأخيرة عملياته للقضاء على عناصر حركة "الشباب" (Getty)
+ الخط -

أعلن الجيش الصومالي، اليوم السبت، مقتل ما لا يقل عن 20 عنصراً من حركة "الشباب"، خلال عملية عسكرية في مدينة كنتواري التابعة لإقليم شبيلي السفلى، جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية عن ضابط في الجيش قوله إن "العملية العسكرية نفذها الجيش الوطني بالتعاون مع القوات الصديقة (لم يسمها)". وأضاف أن "العملية حققت الهدف المنشود، حيث تم قتل المتمردين الذين لا يقل عددهم عن 20 عنصراً، أثناء وجودهم في أحد المنازل بمدنية كنتواري التابعة للإقليم"، دون مزيد من التفاصيل.

ويأتي هذا بعد ساعات من إعلان محافظ إقليم شبيلي السفلى محمد إبراهيم، مساء أمس الجمعة، عن تحييد 30 من عناصر الحركة إثر هجوم على مدينة قوريولي في الإقليم نفسه.

وقال إن الجيش الصومالي خاض مواجهات عنيفة مع مقاتلي الحركة، وألحق خسائر بشرية كبيرة في صفوف الإرهابيين. وأشار إلى أن الجيش "تلقى دعماً عسكرياً جوياً من قبل الشركاء الدوليين خلال المواجهات، ما أدى إلى مقتل 30 من مقاتلي الشباب.

ويكثف الجيش الصومالي في الآونة الأخيرة عملياته للقضاء على عناصر حركة "الشباب" المرتبطة بالقاعدة، والتي تأسست مطلع عام 2004، وتبنّت تفجيرات أودت بحياة مدنيين وعناصر من الجيش والشرطة.

وغالباً ما توفر وحدات من القوات الأميركية المتمركزة في قاعدة بلدوغلي بإقليم شبيلي السفلى جنوبي البلاد، دعماً جوياً للقوات الصومالية في حربها ضد "الشباب".

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون