مقتل قيادي في "كتائب القسام" ونجله بإطلاق نار شمالي قطاع غزة

22 يونيو 2023
لم تعرف أسباب حادث إطلاق النار (أرشيف/Getty)
+ الخط -

قتل قيادي في "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، ونجله، اليوم الخميس، في حادث إطلاق نار في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة، وفق ما أعلنت مصادر أمنية وشهود عيان.

ووصل جثمان القيادي في "القسام" أيمن منصور ونجله عطية إلى المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا، وفق مشاهد مصورة بثها ناشطون فلسطينيون.

ولم تعرف أسباب حادث إطلاق النار، لكنه على الأرجح ناجم عن "خلافات عائلية" وفق نشطاء محليين.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، في تصريح مقتضب: "الأجهزة الأمنية والشرطة تقتحم المنزل الذي تحصّن فيه مطلق النار شمال غزة، وتم العثور عليه مقتولاً، ويجري استكمال الإجراءات القانونية في القضية".

وقبل ذلك بقليل، أكد البزم، في تصريح آخر، "استشهاد قيادي في المقاومة ونجله في حادث إطلاق نار بمنطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة، والأجهزة الأمنية والشرطة تحاصر منزلاً تحصن فيه مطلق النار".

وفي بيان عقب الحادثة، نعت "كتائب القسام" القيادي بصفوفها ونجله وقالت عنه: "تشهد له ميادين الجهاد كافةً بصدقه ورباطه وجهاده وتصدّره لعددٍ من المواقع القيادية كان أبرزها نائباً لقائد لواء الشمال".

 وأضافت في بيان أنه "تعرض خلال مسيرته الجهادية لمحاولات اغتيال من قبل العدو (الاحتلال الإسرائيلي) وقصف بيته وقدم في سبيل الله الكثير"، مشيرة إلى أنها تتابع مع جهات الاختصاص التحقيقات المتعلقة بالجريمة. ووصفت الحادثة بـ"جريمة إطلاق نار جبانة".

المساهمون