مقتل شخصين برصاص مجهولين في إدلب وحلب شمالي سورية

09 يونيو 2023
أطلق مجهولون الرصاص على سيارة في عفرين ما أسفر عن مقتل شاب وإصابة آخر (فرانس برس)
+ الخط -

قُتل شخص نازح إثر استهدافه برصاص مُسلحين مجهولين في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، شمالي سورية، فيما قُتل بائع خضراوات، إثر استهدافه برصاص مجهولين في ريف إدلب الشمالي، شمال غربي البلاد.

وقالت مصادر محلية من ريف إدلب، في حديث لـ"العربي الجديد"، إنّ مُسلحين مجهولين أطلقوا، بعد منتصف ليل الخميس، الرصاص على سيارة لشخصين من بلدة جرجناز بريف إدلب الشرقي، في ناحية راجو التابعة لمنطقة عفرين، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "غصن الزيتون" التي يسيطر عليها "الجيش الوطني السوري" المعارض بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن مقتل الشاب أحمد حسن النمر الدغيم، وإصابة الشاب عبد الكريم محمد الدغيم بجروح متفاوتة.

وبحسب ما أكدت المصادر، فإنّ دوافع القتل لا تزال مجهولة حتى اللحظة، وسط تحقيقات من قبل "الشرطة العسكرية" تجري في المنطقة.

إلى ذلك، قُتل شخص مدني يدعى أحمد لطوف خطيب، وهو من محافظة حلب، ويعمل في محل لبيع الخضراوات، يوم أمس الخميس، إثر استهدافه برصاص مُسلحين مجهولين يستقلون سيارة أمام المحل الذي يعمل به في قرية صلوة التابعة لناحية الدانا بريف إدلب الشمالي، بالقرب من الحدود السورية - التركية، شمال غربي البلاد، فيما سجلت عملية القتل ضد مجهول.

وكان الشاب عبد القادر السعد، المنحدر من مدينة إدلب، قد قُتل، يوم الثلاثاء الفائت، إثر استهدافه من قبل مُسلحين مجهولين، جراء إطلاق رصاصات عدة عليه في منطقة الظهر، على طريق بلدة فيلون جنوب غربي محافظة إدلب.

من جهة أخرى، استهدفت قوات النظام السوري والمليشيات المدعومة من روسيا، اليوم الجمعة، الأراضي الزراعية في قرى وبلدات فليفل، وسفوهن، والفطيرة، وبينين، والرويحة، ومحيط البارة، ومحيط كنصفرة، في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، وبلدة الزيارة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وتزامن القصف مع تحليق طائرة استطلاع روسية في أجواء منطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها)، دون وقوع إصابات بشرية.

واندلع، يوم أمس الخميس، حريقان اثنان في أراضٍ زراعية مزروعة بالقمح والمحلب في بلدة البارة جنوبي محافظة إدلب، وفي بلدة الزيارة بريف حماة الغربي الشمالي، وذلك إثر قصف مدفعي متعمد من قبل قوات النظام وروسيا.