مقتل امرأة ومجند في استهداف مدرعة للجيش المصري بسيناء

10 مايو 2016
تم نقل الجندي المصاب إلى مستشفى العريش العسكري(فرانس برس)
+ الخط -
أفادت مصادر أمنية بأن امرأة ومجنداً لقيا مصرعهما إثر استهداف مدرعة أمنية على جسر الوادي وسط مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وذكرت المصادر ذاتها لـ"العربي الجديد"، أن عبوة ناسفة انفجرت بالمدرعة خلال مرورها في منطقة جسر الوادي، مما أدى لمقتل أحد المجندين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وأشارت مصادر طبية إلى مقتل امرأة صادف مرورها في مكان الانفجار لحظة وقوعه، فيما وصفت جراح بعض المجندين بالخطيرة.

في سياق متصل، كشفت مصادر أمنية لـ"العربي الجديد"، في وقت سابق، استهداف جندي برصاص قناص في كمين كرم القواديس، جنوب غربي الشيخ زويد؛ مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

وأوضحت أنه تم نقل الجندي المصاب إلى مستشفى العريش العسكري؛ لتلقي العلاج اللازم.
وفي وقت لاحق، تعرضت قوة أمنية تابعة للشرطة المصرية لإطلاق نار مباشر قرب منطقة جسر الوادي وسط مدينة العريش؛ مما أدى إلى إصابة عدد من أفراد القوة بجروح مختلفة.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى العريش العسكري، وصول عدد من المصابين العسكريين، تراوحت جراحهم بين المتوسطة والخطيرة.

وأفادت مصادر لـ"العربي الجديد"، بوصول 4 من قوات الأمن إلى مستشفى العريش العسكري مصابين بشظايا وطلقات نارية، بينهم ضابط برتبة ملازم أول، يُدعى أحمد محمد عبدالفتاح.
وأوضحت أن جراح اثنين منهم وصفتها الطواقم الطبية بـ"حرجة للغاية"، فيما لم يُعرف مكان الاستهداف.

وإزاء هذه التطورات، شنت قوات الأمن المصرية حملة أمنية كبيرة في عدة أحياء بمدينة العريش؛ بحجة البحث عن مطلوبين.

وأكدت مصادر قبلية أن قوات الجيش والشرطة حاصرت أحياء الشرابجة والسلايمة والحجاوي والعروج، الواقعة خلف الموقف القديم في مدينة العريش.

وأوضحت أن قوات الأمن شنت حملة مداهمات على منازل المواطنين، فيما اعتقلت عدداً من الشبان في حيي الشرابجة والسلايمة، من دون توضيح أسباب ذلك.

المساهمون