"كتيبة الفجر" تتبنى عملية إطلاق نار استهدفت حافلة للمستوطنين جنوب نابلس

25 يوليو 2023
جاءت العملية "أداءً للواجب المقدّس في الدفاع عن الشعب الفلسطيني" (Getty)
+ الخط -

أعلنت "كتيبة الفجر" مسؤوليّتها عن عملية إطلاق نار استهدفت حافلة للمستوطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس، مساء أمس الاثنين.

وقالت الكتيبة في بيان نُشر عبر قناتها على تليغرام، "إنّ إحدى مجموعاتها نفذت مساء الاثنين، عملية إطلاق النار على حافلة للمستوطنين قرب بلدة حوارة جنوب نابلس، وقد أصاب الرصاص الحافلة بشكل مباشر، وذلك إيمانًا بالحق الثابت في الجهاد لتحرير الأرض والمقدّسات، وأداءً للواجب المقدّس في الدفاع عن الشعب الفلسطيني"، بحسب البيان.

واستهدفت عملية إطلاق نار مساء الاثنين، حافلة إسرائيلية قرب بلدة حوارة جنوب نابلس، ولم يعلن الاحتلال وقوع إصابات. وقام جيش الاحتلال بإغلاق حاجزي" زعترة" و"حوارة" العسكريين أمام المركبات الفلسطينية، وأمر أصحاب المحال التجارية في حوارة بإغلاق محالهم.

وبحسب ما تظهره معطيات قناة "كتيبة الفجر" على تليغرام، فقد تم إنشاؤها في 22 مارس/ آذار الماضي، ونشرت أوّل بياناتها في الثالث من إبريل/ نيسان، تبنّت فيه إطلاق النار على قوة عسكرية إسرائيلية على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

واقتحم جيش الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس فجر اليوم الثلاثاء، ودهم منزلين على الأقل واعتقل الشابين ناصر أبو مازن وسلوم غانم، وقام بتفتيش المحال التجارية بحثاً عن تسجيلات كاميرات المراقبة لتتبع منفذي عملية إطلاق النار على حافلة المستوطنين مساء أمس، في حوارة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة صانور جنوب جنين ودهمت منزل عبد الهادي عمار حبايبة واعتقلته بعد أن قامت بتفتيش البيت والعبث بمحتوياته حسب ما أكدت عائلته لـ"العربي الجديد".

من جانب آخر، أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي" كتيبة جبع أنها تمكنت من استهداف دوريات الاحتلال في بلدة صانور بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص بشكل مباشر.

كما أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإٍسلامي" كتيبة طوباس أنها استهدفت الحاجز العسكري الإسرائيلي المقام على مدخل بلدة تياسير في الأغوار الفلسطينية بصليات كثيفة من الرصاص.

في شأن آخر، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، في قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله وسط الضفة، دون وقوع إصابات.

إلى ذلك، اقتحم مستوطنون، مساء أمس الاثنين، أراضي قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله بحماية قوات الاحتلال، فيما استولت قوات الاحتلال على مركبة وجرار زراعي في قرية بردلة بالأغوار الشمالية الفلسطينية بالضفة الغربية.

المساهمون