قوات الاحتلال تقتحم مستشفى وبلدات في القدس المحتلة

26 سبتمبر 2023
اندلعت مواجهات في بلدات القدس تنديداً باقتحام المستوطنين المسجد الأقصى (Getty)
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مستشفى المقاصد الإسلامية في منطقة جبل الزيتون بالقدس المحتلة، بزعم البحث عن شبان ألقوا زجاجات حارقة باتجاه دوريات للاحتلال كانت قد اقتحمت بلدة الطور.

وأفاد عاملون في المستشفى "العربي الجديد"، بأنّ أفراد القوة المقتحمة داهموا قسم الطوارئ وأجروا تفتيشات داخل الساحات.

وشهدت بلدة الطور، ليل الاثنين الثلاثاء، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، أطلقت الأخيرة خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة على منازل الفلسطينيين ما تسبب بوقوع حالات اختناق.

من جانب آخر، اندلعت مواجهات في بلدتي العيسوية، وسط القدس المحتلة، وجبل المكبر، جنوب البلدة القديمة من القدس، تنديداً باقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

ورشت قوات الاحتلال المياه العادمة نحو منازل الفلسطينيين في العيسوية، بواسطة مركبة عسكرية مخصصة لهذا الغرض، ما تسبب بإصابات بالاختناق.

وفي بلدة جبل المكبر احتجزت قوات الاحتلال شباناً فلسطينيين وأخضعتهم للتفتيش، قبل اندلاع مواجهات في البلدة.

في سياق آخر، قطع مستوطنون، فجر اليوم الثلاثاء، عدداً من أعمدة الكهرباء بين بلدتي قصرة وجالود، جنوبي نابلس، شمالي الضفة الغربية، قبل تصدّي الأهالي لهم، وفقاً للناشط ضد الاستيطان فؤاد حسن.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، أربعة شبان فلسطينيين خلال اقتحامها بلدة سلواد، شرق رام الله، وسط الضفة، كما داهمت منزل الأسير عمرو الطويل في مدينة البيرة، وسط مواجهات بين الشبان وتلك القوات.

المساهمون