قصف تركي جديد يستهدف مناطق وجود مسلحي حزب "العمال الكردستاني" شمالي العراق

02 سبتمبر 2021
تصاعد خلال الأشهر الأخيرة التوتر بين حكومة إقليم كردستان ومقاتلي حزب العمال (Getty)
+ الخط -

جدد الطيران التركي، مساء اليوم الخميس، قصفه لمناطق توجد فيها مقرات لمسلحي حزب "العمال الكردستاني" ضمن حدود محافظة دهوك التابعة لإقليم كردستان، شمالي العراق.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصادر محلية قولها إن طائرات تركية مقاتلة استهدفت ثلاثة أشخاص في المناطق الجبلية التابعة لبلدة شيلادزي، التابعة لمدينة العمادية، شرق دهوك، ولم تحدد طبيعة الإصابات التي تعرضوا لها.

وأكدت مصادر أمنية في إقليم كردستان لـ"العربي الجديد"، أن القرى التي تعرضت للقصف التركي، اليوم الخميس، تقع بالقرب من الحدود مع تركيا، وغالباً ما تشهد تحركات مكثفة لمقاتلي حزب "العمال الكردستاني"، كما يوجد فيها عدد من مقرات الحزب، موضحة أن هذه المناطق كانت ولا تزال واحدة من ساحات المعارك بين الجيش التركي ومقاتلي "العمال الكردستاني".

من جانبه، قال قائمقام مدينة العمادية وارشين سلمان، الخميس، إن القصف الذي شهدته قرى تابعة للمدينة اليوم، ناتج عن الاقتتال بين الجيش التركي وحزب "العمال الكردستاني"، مبيناً في تصريح صحافي، أن مناطق تابعة للعمادية تعرضت لقصف جوي ومدفعي تركي.

وأشار إلى أن القصف تسبب بإصابة شخصين نقلا إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج، مضيفاً: "على حزب العمال الكردستاني وتركيا الخروج من مناطقنا والانتقال إلى مناطقهم، كي لا يذهب مواطنونا ضحايا لصراعاتهم".

وتصاعد خلال الأشهر الأخيرة التوتر بين حكومة إقليم كردستان ومقاتلي حزب "العمال الكردستاني" على خلفية قيام الأخير بشن هجمات وزرع عبوات ناسفة لاستهداف قوات البيشمركة التابعة للإقليم.

وأمس، الأربعاء، لمّح مسؤول أمني في محافظة دهوك إلى احتمال وقوف "العمال الكردستاني" وراء تفجير استهدف مخيماً للنازحين الأيزيديين في المحافظة والذي نتج عنه مقتل طفلين.

وقال مدير قوات الأمن في مدينة زاخو بمحافظة دهوك شفان سندي إن الانفجار نتج عن عبوة ناسفة تم زرعها أمام كابينة ضابط برتبة رائد يدعى شيخ حسن إبراهيم، الذي أصيب في الانفجار"، مبيناً أن هذا الضابط سبق أن تعرض للتهديد من قبل مسلحي "حزب العمال الكردستاني".

وأشار إلى أن "الأجهزة الأمنية بدأت تحقيقات مكثفة في الحادث وستعلن النتائج بالكامل فور انتهاء التحقيقات".

وقتل طفلان وأصيب ثلاثة آخرون، الإثنين الماضي، بانفجار عبوة ناسفة داخل مخيم للنازحين غربي محافظة دهوك.

المساهمون