قتلى وجرحى باستهداف مُسيرة تركية سيارة تابعة لـ "قسد" شمال شرقي سورية

15 اغسطس 2023
الاستهداف أسفر عن وقوع قتلى وجرحى داخل السيارة (دليل سليمان/ فرانس برس)
+ الخط -

استهدفت طائرة مُسيرة تركية، اليوم الثلاثاء، سيارة تابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بريف محافظة الحسكة، شمال شرق سورية.

وقال الناشط صهيب العربي، وهو من أبناء ريف محافظة الحسكة، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن طائرة مُسيرة تركية استهدفت عصر اليوم الثلاثاء، سيارة تابعة لقوات "قسد" في مزرعة شويش، التابعة لناحية تل تمر بريف محافظة الحسكة الشمالي، شمال شرق سورية، مؤكداً أن الاستهداف أسفر عن وقوع قتلى وجرحى داخل السيارة، دون معرفة الحصيلة النهائية.

وكانت طائرة مُسيرة تركية قد استهدفت يوم أمس الاثنين، موقعاً عسكرياً لقوات "قسد"، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في قرية تل اللبن بريف ناحية تل تمر القريبة من خطوط التماس الفاصلة مع "الجيش الوطني السوري" وحليفته تركيا، شمال محافظة الحسكة.

وأكدت وزارة الدفاع التركية، في بيانٍ لها، يوم أمس الاثنين، أن القوات المسلحة التركية تمكّنت من "تحييد ثلاثة إرهابيين من حزب العمال الكردستاني (PKK)، ووحدات حماية الشعب (YPJ) أثناء محاولتهم مهاجمة منطقة نبع السلام، شمال سورية".

بدوره، قال الناشط وسام العكيدي، وهو من أبناء ريف محافظة دير الزور، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن طائرات أميركية (حربية ومروحية) أجرت تدريبات اليوم الثلاثاء، في تل الحجيف بريف دير الزور الشمالي الشرقي، بالصواريخ، كما استخدمت صواريخ هايمرس.

ويأتي ذلك في إطار تدريبات عسكرية مكثفة تجريها قوات "التحالف الدولي"، بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، في قاعدة حقل "كونيكو" لـ (الغاز) بريف محافظة دير الزور، شرق سورية.

وأشار العكيدي إلى أن التدريبات العسكرية تزامنت مع إرسال قوات "التحالف الدولي" اليوم الثلاثاء، قافلة أسلحة تألفت من 50 شاحنة، تضم عربات من نوع برادلي وأخرى تحمل أسلحة ومعدات لوجستية من قواعدها العسكرية المنتشرة في إقليم كردستان العراق، عبر معبر "الوليد" الحدودي مع العراق، إلى قواعدها العسكرية المنتشرة بريف محافظة دير الزور، شرق سورية.

وتستمر قوات التحالف الدولي بتدريباتها بالذخيرة الحية، ضمن قاعدتها العسكرية في مساكن الجبسة، ضمن مدينة الشدادي، جنوب محافظة الحسكة، شمال شرق البلاد.

المساهمون