غارة إسرائيلية تستهدف محيط مدينة بانياس السورية

09 يوليو 2024
آثار قصف استهدف إحدى قرى ريف القنيطرة، 23 سبتمبر 2014 (فرانس برس)
+ الخط -

قالت وكالة أنباء النظام السوري (سانا)، فجر اليوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجوماً جوياً استهدف موقعاً في محيط مدينة بانياس السورية، مما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية. ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنه "بحلول الساعة 00:20 بعد منتصف الليل، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفاً إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

وأحصى المرصد السوري منذ مطلع العام 2023 وحتى منتصف العام، 52 استهدافاً إسرائيلياً للأراضي السورية، 37 منها جوية و15 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 106 أهداف ما بين مستودعات للأسلحة وذخائر ومقرات ومراكز وآليات. وكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي من ضرباته الجوية والبرية على سورية، مستهدفاً المواقع العسكرية والمقرات والمستودعات والأهداف والمباني والآليات التابعة لمجموعات موالية لإيران، بالإضافة إلى مواقع تابعة لقوات النظام في عدة محافظات سورية، بحسب تقرير نشره المرصد السوري.

ونهاية الشهر الماضي، تعرّض محيط منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة السورية دمشق، لقصف إسرائيلي. وأفادت وكالة "سانا"، حينها، أن جيش الاحتلال شنّ "عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى استشهاد شخصين وإصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وفي 19 يونيو/ حزيران 2024، قتل ضابطٌ من قوات النظام السوري، في غارات شنتها طائرات مسيّرة إسرائيلية على مواقع عسكرية في ريفي محافظتي درعا والقنيطرة، جنوب سورية، وبحسب وكالة أنباء النظام السوري، استهدفت الغارات، حينها، موقعين عسكريين في ريفي القنيطرة ودرعا.

وفي الـ30 من مايو/ أيار الفائت، استهدفت طائرات حربية إسرائيلية من فوق الجولان السوري المحتل ثلاث شاحنات تحتوي على أسلحة وذخائر وسيارة تابعة لحزب الله عند نقطة تفتيش عسكرية في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي، وسط سورية، ما أسفر عن وقوع خمسة قتلى، ثلاثة منهم من الجنسية اللبنانية. وخرجت الشحنة حينها من مستودعات الحزب في سورية وكانت في طريقها إلى الأراضي اللبنانية.

المساهمون