"عرين الأسود" تتبنى عملية إطلاق نار قرب نابلس

26 يناير 2023
عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب نابلس (جعفر إشتية/فرانس برس)
+ الخط -

تبنّت مجموعات "عرين الأسود"، اليوم الخميس، عملية إطلاق نار باتجاه نقطة عسكرية إسرائيلية قرب مدينة نابلس، شماليّ الضفة الغربية.

وقالت "العرين" في بيان صحافي: "نفذ مُقاتلو عرين الأسود في تمام الساعة 8.40 من صباح يوم الخميس، عملية نوعية في منطقة نقطة 17 العسكرية الإسرائيلية شمال نابلس، وحققت إصابات أكيدة بإطلاق وابل من الرصاص، وانسحب المنفذون بسلام ونترك للاحتلال كالعادة توزيع الإصابات".

وعن مجزرة جنين، قالت المجموعة: "هذا العدو لا يعرف إلا لغة واحدة هي لغة النار والبارود، وهنا نطالب أهلنا بمدينة نابلس وبالضفة الغربية إعلان الإضراب الشامل والنفير العام والاشتباك مع الاحتلال على جميع نقاط التماس".

وعلى صعيد آخر، أصيب ليلة أمس الأربعاء شابان برصاص قوات الاحتلال، إصابة أحدهما خطرة، والآخر إصابته متوسطة، خلال مواجهات عنيفة شهدتها بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، هاجم خلالها الشبان الجنود بالمفرقعات النارية والحارقة، فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص الحيّ والغاز المسيل للدموع بكثافة.

وقالت مصادر في البلدة لـ"العربي الجديد" إن أحد جنود الاحتلال أصيب في وجهه بمفرقعة نارية. وامتدت المواجهات في وقت لاحق إلى بلدتي العيسوية وصور باهر، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في الوقت الذي دفعت فيه قوات الاحتلال بالمزيد من عناصرها إلى البلدتين وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز. وفي بلدة الطور إلى الشرق من القدس القديمة استهدف شبان منازل المستوطنين بالزجاجات الحارقة.

من ناحية أخرى، أغلقت قوات الاحتلال، ليلة الأربعاء، بوابة حاجز مخيم شعفاط لمنع الخروج من المخيم، بعد ساعات من هدم منزل الشهيد عدي التميمي واستشهاد الفتى محمد علي خلال مواجهات شهدها المخيم.