شهيد فلسطيني وقوات الاحتلال تقمع مسيرات "جمعة الغضب" المساندة للأسرى في الضفة

10 سبتمبر 2021
+ الخط -

استشهد طبيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، اليوم الجمعة، في "جمعة الغضب" التي تخللتها مسيرات ومواجهات في عدة مناطق في الضفة نصرة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ومواصلة للفعاليات الشعبية الأسبوعية ضد الاستيطان.

"العربي الجديد" يتابع التطورات الميدانية أولاً بأول.
 

10:29 PM

مستوطنون يطلق النار على منزل فلسطيني في الخليل

 

أطلق مستوطنون النار صوب منزل فلسطيني في منطقة واد الحصين بالبلدة القديمة من مدينة الخليل، مساء اليوم الجمعة، وحطموا عددا من مركبات الفلسطينية. 

9:18 PM

الاحتلال يعيد فتح بوابات البلدة القديمة

أعادت قوات الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، فتح بوابات البلدة القديمة من القدس، بعد وقت من إغلاقها عقب استشهاد الطبيب المقدسي حازم الجولاني. 

9:17 PM

مواجهات في الخليل

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، كما اندلعت مواجهات في مخيم العروب شمال الخليل من دون وقوع إصابات.

8:28 PM

مواجهات في بيت لحم

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع من دون وقوع إصابات.
من جانب آخر، اقتلع مستوطنون، اليوم الجمعة، عشرات أشتال زيتون في قرية كيسان شرقي بيت لحم، تعود ملكيتها للفلسطيني أيوب يوسف عبيات.

8:26 PM

الاحتلال يفرج عن شقيقة أحد محرري "جبلوع"

أفاد "نادي الأسير" الفلسطيني، في بيان مقتضب، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت، مساء اليوم الجمعة، عن الفلسطينية باسمة عبدالله عارضة من بلدة عرابة جنوبي جنين، شمالي الضفة الغربية، وهي شقيقة محمود عبدالله عارضة الذي تمكن من الفرار من سجن "جلبوع" يوم الاثنين الماضي، علماً أنّ قوات الاحتلال اعتقلتها فجر اليوم واثنين من أشقائها. 

7:35 PM

179 إصابة في نابلس

أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، شمالي الضفة، أحمد جبريل بأنّ حصيلة مواجهات نابلس مع قوات الاحتلال اليوم الجمعة هي 176 إصابة. 
وأوضح جبريل أن من بين الإصابات على حاجز حوارة جنوبي نابلس 4 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و30 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و4 إصابات بقنابل الغاز والحروق. 
أما في منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس، فهي 18 إصابة بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، نقلت اثنتان منها إلى المستشفى كانت بينهما إصابة واحد بالرأس وإصابة متطوع إسعاف ميداني باليد، و97 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و18 إصابة نتيجة الوقوع والحروق وقنابل الغاز بشكل مباشر. 
في حين أشار جبريل إلى وقوع إصابتين في قرية أوصيرين جنوبي نابلس نقلت إحداها إلى المستشفى، كما تم تسجيل إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قرية بيت دجن شرقي نابلس. ولفت إلى أن قوات الاحتلال استهدفت سيارتي إسعاف، واحدة للهلال الأحمر بـ5 قنابل غاز مسيل للدموع، وأخرى تابعة للإغاثة تحطم زجاجها الخلفي.

من قمع الاحتلال فعاليات بلدة بيتا (جعفر اشتية/فرانس برس)
06:41 pm

محمد محسن

محمد محسن
القدس المحتلة

استشهاد حازم الجولاني متأثراً بإصابته في القدس المحتلة

استشهد الطبيب الفلسطيني حازم الجولاني، مساء اليوم الجمعة، بعد وقت قصير من إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة من القدس، حيث زعمت  قوات الاحتلال أنه نفذ عملية طعن. 
وأكدت مصادر طبية لـ"العربي الجديد" استشهاد الطبيب حازم الجولاني بعد وقت قصير من نقله مصاباً إلى مستشفى عين كارم في القدس، فيما أشارت المصادر إلى أنّ الجولاني يعمل طبيباً اختصاصياً في الطب البديل. 
من جانبها، أكدت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" الفلسطينية، في بيان مقتضب، "استشهاد الطبيب الجريح حازم الجولاني الذي أصيب بالقدس". 
وقد اقتحمت قوات الاحتلال منزل الجولاني في بلدة شعفاط شمالي القدس المحتلة، وخلال مداهمتها المنزل، اندلع عراك بالأيدي بين جنود الاحتلال وأفراد العائلة وسط حالة من الغضب، وتم اعتقال شقيقه واثنين من أبنائه. 

5:51 PM

عنصر أمن إسرائيلي يطلق الرصاص باتجاه أطفال شمالي القدس

أطلق عنصر أمن إسرائيلي الرصاص الحي، اليوم الجمعة، باتجاه ثلاثة أطفال قرب مفترق بلدة الرام شمالي القدس المحتلة، من دون وقوع إصابات. 
وأشارت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إلى أنّ مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لبلدة الرام دعماً وإسناداً للأسرى، تخللها رشق دوريات الاحتلال بالحجارة. 

5:36 PM

منفذ عملية الطعن هو حازم الجولاني

أفادت مصادر فلسطينية، لـ"العربي الجديد"، بأنّ المصاب الذي نفذ عملية طعن أحد أفراد حرس الحدود الإسرائيلي قرب باب المجلس بالبلدة القديمة من القدس المحتلة هو الفلسطيني حازم الجولاني، من سكان حي باب حطة في البلدة القديمة من القدس، حيث أصيب بجروح متوسطة وتم اعتقاله، فيما وصفت جراح الجندي بالطفيفة.
من جانبها، قالت "هيئة الأسرى والمحررين" الفلسطينية، في بيان مقتضب، إنّ "الجريح الذي أطلق الاحتلال النار عليه عصر اليوم الجمعة في القدس هو الدكتور حازم الجولاني، حيث إنه مصاب إصابه خطيرة، وجرى نقله إلى مستشفى عين كارم بالقدس". 

5:31 PM

اعتقال 7 من عائلة الجبارين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، 7 شبان من عائلة الجبارين أثناء وجودهم في برية بلدتهم سعير شمالي الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

5:30 PM

إصابتان في أوصيرين

أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل بأنّ طواقم الهلال تعاملت مع إصابتين بالرصاص المطاط في قرية أوصيرين جنوبي نابلس، واحدة من الإصابتين بالظهر، وتم علاجهما بالمستشفى الميداني التابع للهلال الأحمر.

05:27 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
القدس المحتلة

إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في القدس

أصيب شاب فلسطيني بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الجمعة، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه في البلدة القديمة من القدس المحتلة بزعم تنفيذه عملية طعن.
ووفق مصادر صحافية مقدسية، فإنّ قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب (مجهول الهوية) في منطقة باب المجلس، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، ما أدى لإصابة الشاب بجروح لم تعرف طبيعتها، ونقلت قوات الاحتلال الشاب بواسطة سيارة إسعاف، بينما زعمت أنّه نفذ عملية طعن أصيب خلالها أحد عناصرها.
كما أغلقت قوات الاحتلال مداخل البلدة القديمة في القدس، وأغلقت منطقة باب العامود، واعتدت على الموجودين بالدفع.
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، عصر اليوم، المواطنة المقدسية عايدة الصيداوي من باب المجلس، أحد أبواب المسجد الأقصى.

05:07 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

الأسير أبو الرب يضرب عن الطعام احتجاجاً على قرار عزله

أعلن الأسير مراد أبو الرب إضرابه عن الطعام منذ أيام بعد نقله إلى العزل الانفرادي في "عسقلان"، بعد مواجهة جرت بينه وبين أحد السّجانين رداً على إجراءات الإدارة، وفق بيان لـ"نادي الأسير" الفلسطيني.
 من جهة أخرى، أفادت "هيئة الأسرى والمحررين" الفلسطينية، في بيان صحافي، بأنّ الأسرى المضربين عن الطعام كايد الفسفوس وعلاء والأعرج ومقداد القواسمة موجودون حالياً في ما يسمى مستشفى سجن الرملة.

04:50 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

"نادي الأسير": قوات القمع اقتحمت قسم الأسرى المرضى في سجن عسقلان

أفاد "نادي الأسير" الفلسطيني، في بيان صحافي، بأنّ قوات القمع الإسرائيلية اقتحمت أحد الأقسام في سجن"عسقلان"، وأجرت عمليات تفتيش همجية في غرفتين من القسم، فيما فرضت إجراءات "عقابية" مضاعفة بحقهم، علماً أنّ غالبية الأسرى في السجن المذكور من الأسرى المرضى.
وأكد "نادي الأسير" أنه وفي مختلف السجون، لا تزال حالة التوتر تخيم على كافة أقسام الأسرى، لا سيما بعد محاولة إدارة سجون الاحتلال، اليوم، منعهم من أداء صلاة الجمعة. 

04:45 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

الاحتلال يطلق النار على شاب في البلدة القديمة بالقدس

أطلقت شرطة الاحتلال النار على شاب في البلدة القديمة بالقدس، فيما لم تعرف بعد طبيعة إصابته.
ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى البلدة القديمة عقب إطلاق النار على أحد الشبان قرب باب المجلس بزعم تنفيذه عملية طعن.

03:57 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

الاحتلال يستهدف سيارة إسعاف جنوب نابلس

أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل بأنّ قوات الاحتلال استهدفت سيارة إسعاف تابعة للإغاثة الطبية الفلسطينية بشكل مباشر، بعد نقل إصابتين خلال مواجهات شهدها جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس، ما أدى لتحطم الزجاج.
 

03:54 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

وقفة وسط طولكرم إسناداً للأسرى

نظمت فعاليات طولكرم والقوى الوطنية والإسلامية في طولكرم وقفة في ميدان "جمال عبد الناصر" إسناداً للأسرى في سجون الاحتلال.
ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمت عقب صلاة الجمعة، العلم الفلسطيني على وقع الأغاني الوطنية التي تمجد الأسرى وتؤكد حقهم بالحرية.

03:51 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

مسيرة في بلدة يعبد مساندة للأسرى

شارك المئات في مسيرة انطلقت من المسجد الكبير في بلدة يعبد جنوب غربي جنين، شمالي الضفة الغربية، إسنادا للأسير المحرر مناضل نفيعات، ابن البلدة، وزملائه الأسرى الخمسة الذين تمكنوا من الهرب من سجن جلبوع.
وقال الناشط والأسير المحرر إبراهيم أبو بكر: "إن هذه الفعالية تأتي استكمالاً لسلسلة مسيرات وفعاليات مساندة للأسير نفيعات وزملائه، حيث خرجت مسيرات يومية باتجاه منزله"، مشيراً إلى أن كافة أهالي يعبد شاركوا في المسيرة التي هتفت للأسرى وحيتهم.

3:39 PM

إصابة خلال مواجهات في بلدة عزون شرقي قلقيلية

أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لبلدة عزون شرقي قلقيلية، فيما اندلعت مواجهات على مداخل مدينة قلقيلية.
وصعد جيش الاحتلال عقوباته الجماعية بنصب حواجزه على مداخل قرى وبلدات محافظة قلقيلية.

3:37 PM

إصابة 3 شبان في كفر قدوم

أصيب 3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعدد آخر بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية.
وتصدى الشبان لجنود الاحتلال بالحجارة وأحرقوا عشرات الإطارات المطاطية قرب مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي كفر قدوم، فيما حمل المشاركون في المسيرة الملاعق في إطار إشادتهم بالإنجاز الذي حققه ستة أسرى بانتزاع حريتهم من سجن جلبوع الأسبوع الماضي، مرددين شعارات تدعو لتصعيد المقاومة الشعبية.

03:35 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

مسيرة في بلدة عرابة صوب منزل الأسير محمد العارضة

انطلق المئات من أهالي بلدة عرابة جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد صلاة الجمعة اليوم، في مسيرة من مسجد النور تجاه منزل الأسير محمود العارضة الذي تمكن مع خمسة أسرى آخرين من انتزاع حريتهم.
وشارك في المسيرة عدد من الأسرى المحررين والنشطاء الفلسطينيين من داخل بلدة عرابة وخارجها، وهتف المشاركون بأسماء أسرى جلبوع الستة ورفعوا صورهم، إلى أن وصلت المسيرة إلى منزل العارضة.
وقال الأسير المحرر خضر عدنان في كلمة له، أمام منزل عائلة العارضة، "إن الاحتلال اعتقل ثلاثة من أشقاء محمود العارضة ليصبح عدد أشقائه المعتقلين خمسة حتى اللحظة".

03:28 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

الإفراج عن أقارب أسرى جلبوع الستة

أفاد "نادي الأسير" الفلسطيني، في بيان مقتضب ظهر اليوم، بأنّ قوات الاحتلال أفرجت عن أقرباء الأسرى الذين تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم عدداً من أقرباء أولئك الأسرى، وهم: رأفت غوادرة، ويوسف قادري شقيق الأسير المحرر يعقوب قادري، ومحمد عبدالله عارضة وشقيقه رائد عبدالله عارضة،  فيما أبقي على اعتقال شقيقتهم باسمة عبدالله عارضة.

تقارير عربية
التحديثات الحية
3:26 PM

مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة مساندة للأسرى في بلدة بيت أمر شمال الخليل، جنوبي الضفة الغربية، من دون وقوع إصابات.

3:24 PM

وقفة تضامنية وسط مدينة الخليل

نظمت وقفة إسنادية للأسرى الفلسطينيين بعد صلاة الجمعة، اليوم، على ميدان ابن رشد وسط مدينة الخليل جنوبي الضفة.
من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الطفل مالك تامر جوابرة (11 عاماً)، من مخيم العروب شمالي الخليل، بعد اقتحام المخيم، كما اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، الشاب أكرم عبد الكريم ضراغمة بعد اقتحام قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس شمالي الضفة.

03:24 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

مستوطنون يقتحمون جنوب بيت لحم

اقتحم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، خربة عايش في قرية أرطاس، وأطراف البركة الثالثة في منطقة برك سليمان جنوبي بيت لحم، بينما داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، عدداً من المنازل والبركسات في منطقة هندازة بمدينة بيت لحم.
إلى ذلك، أصيب شاب فلسطيني من مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية، بقدمه بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع الاحتلال على حاجز الجلمة العسكري شمال جنين، حيث جرى نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

02:55 pm

محمود السعدي

محمود السعدي
رام الله

إصابة الصحافي علاء بدارنة خلال قمع الاحتلال مسيرة في بيتا

أصيب الصحافي علاء بدارنة برصاصة مطاطية في الصدر في مواجهات اندلعت في محيط جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية، كما أصيب شاب برضوض بعد وقوعه على الأرض، وفق ما أفاد به مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل.
وقال نائب رئيس بلدية بيتا موسى حمايل، لـ"العربي الجديد"، إنّ قوات الاحتلال قمعت مسيرة ضد إقامة بؤرة استيطانية على قمة جبل صبيح، ما أوقع عشرات الإصابات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، حيث انطلقت المسيرة الأسبوعية بعد أداء صلاة الجمعة على أراضي جبل صبيح، والتي تم تخصيصها هذا الأسبوع لإسناد الأسرى في سجون الاحتلال".
وأشار حمايل إلى أن قوات الاحتلال استبقت صلاة الجمعة بتجريف عدة طرق مؤدية إلى جبل صبيح، ودمرت شبكة مياه في المنطقة.

02:54 pm

جهاد بركات

جهاد بركات
رام الله

شبان يضرمون النار على المدخل الشمالي لمدينة البيرة

أضرم شبان فلسطينيون النار، بعد صلاة الجمعة، على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة، تزامناً مع الدعوات التضامنية المساندة للأسرى.

اغلاق المدخل الشمالي لمحافظة البيرة ورام الله
02:54 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
القدس المحتلة

عشرات المقدسيين يؤدون صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام بحي البستان

أدى عشرات المقدسيين صلاة اليوم الجمعة في خيمة الاعتصام المركزية بحي البستان في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، رفضاً لسياسة هدم المنازل والتهجير التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وعقب انتهاء الصلاة، اعتصم المشاركون في الخيمة تنديداً بسياسة الهدم، ودعماً لأهالي سلوان في مواجهة مخططات الاحتلال التهجيرية، مطالبين العالم بالضغط لوقف هذه السياسة.

02:53 pm

محمد محسن

محمد محسن
القدس المحتلة

"نادي الأسير" يحذر من استمرار سياسة القمع بحق الأسرى

حذر ناصر قوس مدير "نادي الأسير" الفلسطيني في القدس، خلال حديث مع الـ"العربي الجديد"، من استمرار سلطات الاحتلال بعمليات القمع التي تنتهجها ضد الأسرى، وما تقوم به من إجراءات في ملاحقة أسرى جلبوع الستة.
وقال قوس: "إن الوضع هذه الأيام شديد الخطورة في كافة المعتقلات، ويستدعي وحدة الشعب الفلسطيني كله بكافة قواه لمواجهته".
 

02:51 pm

محمد محسن

محمد محسن
القدس المحتلة

قضية الأسرى تحتل النصيب الأكبر في خطبة الجمعة بالأقصى

احتلت قضية الأسرى في سجون الاحتلال وما يتعرضون له من إجراءات قمعية النصيب الأكبر في خطبة صلاة الجمعة بالأقصى التي ألقاها الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية.
وحيا المفتي حسين خلال خطبته صمود الأسرى والتفاف الشعب الفلسطيني كله حول قضيتهم، فيما تطرق إلى مخطط التسوية الهادف إلى استملاك أراضي المقدسيين وعقاراتهم، محذراً من التعاطي معه.
وهاجم الشيخ حسين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، محذراً من خطورة الدعوات التي تطلقها جماعات التطرف اليهودية لتنفيذ مزيد من الاقتحامات، مؤكداً "أن المساس بالمسجد الأقصى خط أحمر لن تسكت عنه الأمتين العربية والإسلامية".

02:51 pm

محمد محسن

محمد محسن
القدس المحتلة

قوات الاحتلال تقتحم الأقصى

اقتحمت قوات الاحتلال، بعد صلاة الجمعة اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، بعد وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين داخل باحات المسجد.
وأدى قرابة خمسين ألف مصلٍ صلاة الجمعة في الأقصى وسط تدابير وإجراءات أمنية احتلالية مشددة، حاولت خلالها قوات الاحتلال عرقلة وصول المصلين إلى المسجد، خاصة عند حواجزها المقامة على مدخل باب الأسباط وباب الملك فيصل.
وأعقبت صلاة الجمعة وقفة دعم وإسناد للحركة الأسيرة في باحات المسجد، هتف خلالها المشاركون فيها بحياة الأسرى مؤكدين على مركزيتها، وبعد انتهائها، اقتحمت قوات الاحتلال باحات المسجد، ولاحقت مجموعة من الفتية واعتقلت أحدهم.

02:17 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله

اندلاع حريق في قسم (7) في سجن ريمون

أفادت "هيئة الأسرى والمحررين" الفلسطينية، في بيان صحافي مقتضب، بأنّ حريقاً اندلع في قسم (7) في سجن ريمون، مشيرة إلى أنّ الأوضاع في السجون تتجه نحو التصعيد، مع دفع الاحتلال المئات من عناصر القمع وسط تحدي الأسرى.
وأشارت هيئة الأسرى إلى أنّ إدارة سجون الاحتلال حولت سجن ريمون لثكنة عسكرية، وفرضت حصاراً شاملاً على كافة أقسامه، مؤكدة أنّ مئات العناصر من وحدات القمع الخاصة من (المتسادا ودرور ويماز) انتشرت على الأسطح لمراقبة صلاة الجمعة في السجن.

02:15 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله

الاحتلال يقمع مسيرات "جمعة الغضب" في الضفة 

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرات سلمية في عدة مناطق من الضفة الغربية، خرجت تنديداً بالاستيطان ونصرة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وانطلقت عدة مسيرات في جمعة أطلق عليها اسم "جمعة الغضب" في أماكن مختلفة من الضفة الغربية، لنصرة الأسرى، بعدما تحولت المسيرات الأسبوعية ضد الاستيطان لنصرة ومساندة الأسرى في وجه ما يتعرضون له. 
وقمعت قوات الاحتلال مسيرات سلمية في بلدتي بيتا وبيت دجن بمحافظة نابلس شمالي الضفة، وفق ما أكدته مصادر محلية لـ"العربي الجديد".

المساهمون
محمد محسن
جهاد بركات
محمود السعدي
العربي الجديد