سفير الأردن يزور النائب عماد العدوان المعتقل في إسرائيل ويصف صحته بـ"الجيدة"

25 ابريل 2023
النائب عماد العدوان عضو في لجنة فلسطين بمجلس النواب الأردني (تويتر)
+ الخط -

قالت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الثلاثاء، إنّ السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي، قام بزيارة النائب عماد العدوان الذي أوقفته السلطات الإسرائيلية قبل أيام على خلفية قضية تهريب مزعومة لكميات من الأسلحة والذهب، مضيفةً أنّه بصحة جيدة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سنان المجالي في بيان رسمي صادر عن الوزارة، أنّ النائب العدوان أكد للسفير أنّه بصحة جيدة، وأنّه لا يتعرض لأي ممارسات مسيئة جسدياً أو نفسياً، وطلب النائب من السفير طمأنة أسرته أنّ صحته على ما يرام.

وقال المجالي إنّ السفير الأردني تحدث بشكل مفصل مع النائب العدوان حول ظروف توقيفه وإجراءات التحقيق معه، وتأكد منه أنّ ظروف توقيفه تحترم حقوقه القانونية والإنسانية.

وجاءت الزيارة في سياق الجهود المكثفة التي تقوم بها وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات المعنية للوقوف على حيثيات القضية وضمان ظروف توقيف وإجراءات تحقيق منسجمة مع القوانين والمواثيق الدولية، تحفظ حقوق النائب كاملة وتمكن من العمل على معالجة الموضوع.

وأعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين، يوم الأحد الماضي، أنّها تتابع توقيف النائب بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، فيما قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين أنّ تل أبيب "تتمسك" بتقديم النائب الأردني "إلى العدالة" بعد اعتقاله أثناء مروره بسيارته عبر جسر الملك حسين على الحدود بين الأردن والضفة الغربية بتهمة "محاولة تهريب أسلحة وذهب".

والنائب عماد العدوان من مواليد 6 سبتمبر/ أيلول 1988، وكان قد فاز في انتخابات 2020 لمجلس النواب عن محافظة البلقاء (وسط غرب البلاد على الحدود مع فلسطين)، وهو محام ويحمل الماجستير في القانون الدولي، كما أنّه عضو في لجنة فلسطين بمجلس النواب الأردني ولجنة الزراعة والمياه والبادية ولجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول الخليج العربي واليمن.

المساهمون