"سرايا القدس" تستهدف "حرميش" غربي جنين.. والمستوطنون يعتدون على أهالي حوارة في نابلس

04 ديسمبر 2022
استعراض عسكري لـ"سرايا القدس" في جنين (Getty/أرشيف)
+ الخط -

أعلنت "مجموعة الشهيد بهاء أبو العطا" التابعة لـ"سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الأحد، استهداف مستوطنة مقامة على أراض غربي جنين، شمالي الضفة الغربية، بينما هاجم مستوطنون الفلسطينيين ومنازلهم في بلدة حوارة جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت "سرايا القدس"، إن مقاتليها تمكنوا "من استهداف (مستوطنة حرميش) جنوب غرب جنين قرب بلدة قفين (شمال طولكرم) بصليات من الرصاص بشكل مباشر، وتمكن مجاهدونا من العودة إلى قواعدهم بسلام".

على صعيد آخر، أصيب فلسطيني بالاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال تجاه الفلسطينيين في بلدة حوارة جنوبي نابلس، مساء الأحد، لحماية المستوطنين الذين هاجموا الفلسطينيين ومركباتهم في البلدة، وفق ما أكده لـ"العربي الجديد" الصحافي عبد الرحمن ضميدي، وهو من أبناء البلدة.

وأشار ضميدي إلى أن مستوطنًا كان يمر بسيارته من الشارع الرئيسي لحوارة، وألقى شبان زجاجة حارقة تجاهه، ثم تجمّع المستوطنون على دوار سلمان الفارسي في البلدة، واعتدوا على السيارات والمنازل، ثم اقتحمت قوات الاحتلال المكان لحمايتهم، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة أحد المواطنين بالاختناق.

وقبل يومين، استشهد الشاب عمار عديلي من بلدة أوصرين جنوب نابلس، حينما كان في حوارة، حينما أطلق جندي إسرائيلي النار عليه من مسافة قريبة جداً بعد عراك ومشادة كلامية مع الجندي، لتحتجز قوات الاحتلال جثمانه. وشهدت حوارة، السبت، إضرابًا شاملاً حداداً على روح الشهيد، واندلعت في أوصرين مواجهات مع الاحتلال.

من جانب آخر، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي الغربي من مدينة طولكرم شمالي الضفة.

واعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينياً، الأحد، من مناطق متفرقة في الضفة الغربية بما فيها القدس، وفق ما أكدته مصادر صحافية ومحلية.

وكان عشرات المستوطنين اقتحموا، الأحد، المسجد الأقصى في ظل حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية في المنطة الشرقية منه، وضيقت قوات الاحتلال على المصلين الفلسطينيين خلال توافدهم للأقصى.